المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تناول المانجو خطرا على الحامل؟

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 02:56 م
ندى محمد
طباعة
تغذية الحامل من أهم عوامل نجاح فترة الحمل ومرورها بسلاسة، ومع بداية الرحلة تستمع الحامل لكثير من النصائح حول ما يجب عليها تناوله وما يجب الابتعاد عنه، والآن في موسم الصيف تتألق المانجو وتتربع على عرش الفواكه.

هل من الآمن تناول الحامل للمانجو؟

في أثناء الحمل تنتشر النصائح بين الأمهات بالابتعاد عن تناول المانجو أو تناولها بحذر شديد، فهي من الفواكه، التي ترفع حرارة الجسم وقد تشكّل خطرًا على الجنين.

جدول تغذية الحامل شهر بشهر.

متى يصبح تناول المانجو خطرًا عليك؟

تحتوي المانجو على عدد كبير من السعرات الحرارية، فهي غنية بالكربوهيدرات، وبذلك يسبب الإسراف في تناولها وزنًا زائدًا وهو أمر غير مرغوب فيه خلال فترة الحمل.

تعد من الفواكهة المسببة للحساسية، فإذا كنتِ تعانين من الحساسية فاحذري عند تناولها.

تحتوي المانجو الناضجة على نسبة عالية من السكر، لذلك من الخطر تناولها إن كنتِ مصابة بسكر الحمل، وإن كنتِ مصابة بارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل، يجب كذلك الاعتدال في تناولها.

يستخدم العاملون في زراعة أنواع كثيرة من المانجو موادًا كيماوية خطيرة على صحة الأم والجنين، تلك المواد تفقدها القيمة الغذائية ولا يتبقى إلا الضرر المصاحب لها، لذا انتقي المانجو المزروعة طبيعيًا.

فوائد تناول المانجو في أثناء الحمل

لا تستمعي إلى النصائح، التي تحذركِ من تناول المانجو طالما كنتِ في حالة صحية جيدة ويمر حملكِ بشكل طبيعي، فالمانجو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن المهمة ولها فوائد كثيرة للجسم وخصوصًا للمرأة الحامل، ومنها:

فيتامين "أ"

المانجو مصدر غني بفيتامين "أ"، الذي له تأثير قوي على نمو أجزاء رئيسية من الجنين، مثل: الرئتين والكليتين والعظام والعينين والقلب، وهو ضروري للحفاظ على صحة البشرة والغشاء المخاطي.

الألياف

تحتوي المانجو على نسبة عالية من الألياف تعطيكِ شعورًا بالشبع لفترة طويلة، ولذلك هي مهمة لصحة الجهاز الهضمي، وتقي من الإمساك المصاحب لشهور الحمل الأولى.

فيتامين "ج"

يساعد في امتصاص الحديد بشكل جيد، حتى يستفيد منه جسم المرأة الحامل، وبذلك يقي من الإصابة بفقر الدم ونسب الهيموجلوبين الضعيفة.

البوتاسيوم

يحافظ على توازن السوائل في الجسم، ويساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

فيتامين "ب6"

كشفت الدراسات أن فيتامين "ب6" يساعد في تخفيف غثيان الصباح وهو أمر شائع جدًا خلال فترة الحمل.

النحاس

يحافظ وجوده بنسب جيدة في جسم المرأة الحامل على صحة عظامها.

حمض الفوليك

يصفه الطبيب لأي امرأة حامل في شكل مكمل غذائي، فهو مهم لنمو الجنين وصحة الحبل الشوكي له، وتستطيعين الحصول عليه أيضًا من المانجو.

أكلات هامة للحامل لنمو الجنين بشكل صحي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads