المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيتامين بي: فوائده للحامل على صحتها وصحة جنينها

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 12:40 ص
أحمد نصري
طباعة
اتباع نظام غذائي متوازن هو من أفضل الأمور التي يمكن للمرأة الحامل القيام بها للحفاظ على صحتها وصحة جنينها. ولعل المأكولات التي تحتوي على الفيتامين “بي” B ، تلعب دوراً فعّالاً لحمل صحي.

واليكي بعض النقاط للتعرف على أهمية الفيتامينات “بي”:

الفيتامين “بي 1″ : يلعب فيتامين B1 دوراً” كبيراً” في نمو دماغ الطفل، وهو متوفر في الباستا، الحبوب الكاملة ، الخميرة ، البازيلاء وبعض منتجات الألبان.

الفيتامين “بي 2”: الفيتامين B2 واحد من أنواع الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنّه لا يتخزّن في الجسم، وهو مهمّ للحفاظ على صحّة العينين ويساعد البشرة كي تبدو متوهّجة و منتعشة. متوفر في لحوم الدجاج، الحبش والسمك.

الفيتامين “بي 3” : يعمل فيتامين B3 على تحسين عملية الهضم، يخفف من الشعور بالغثيان ، يقلل الصداع النصفي المؤلم. متوفر في الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الخضراوات وسمك التونا.

الفيتامين “بي 5”: يخفف من تشنجات الساقين المزعجة. متوفر في صفار البيض والحبوب الكاملة مثل رقائق الفطور، الأرز البني، البروكولي، الكاجو ، الجوز، الفول السوداني والحليب.

الفيتامين “بي9”: يجب البدء بتناول الفيتامين B9 في المرحلة التحضيرية لعملية الحمل، فهو مهم جداً لصحة الجنين، إذ يحد من خطر تطوير العيوب الخلقيّة. كما وأنه ضروري لإنتاج خلايا الدّم الحمراء. أمّا المأكولات الغنيّة بالفولات، فهي: الليمون، الجريب فروت، الخضراوات الخضراء داكنة اللون كالسبانخ، والبروكولي والهليون.

الفيتامين “بي12 “: يساعد في الحفاظ على الجهاز العصبي. هو متوفر في الحليب، الدواجن والأسماك. وهو ضروري وأساسي في محاربة العيوب التي تؤثّر على العمود الفقري والجهاز العصبي المركزي. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads