المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيتامينات تنمي قدرات الإنسان العقلية

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 05:51 م
إسراء أحمد علام
طباعة
تغذية الإنسان تلعب دور أساسي في صحته، حيث اتباع نظام غذائي صحي من الطعام المفيد مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات يساعد على تقليل الإصابة بالأمراض الخطرة مثل القلب، والسرطان.

وهناك نظام الغذائي يحافظ على الذاكرة ويحد من خطر الإصابة بالزهايمر، وسنتناول هنا 5 فيتامينات تساعد على تنمية قدراتك العقلية وهى:_

فيتامين E

حيث يجب الإكثار من اللوز، والخضار الورقيّة الخضراء، وزيت الذرة، وزيت عباد الشمس، والدقيق، والحبوب الكاملة، فهذا الفيتامين يعمل على الحدّ من مرض الزهايمر.


فيتامين B

حيث إن هذا الفيتامين مفيد لجسمك، وهو يوجد في الحليب، والبقوليات، والبيض، والفواكه، والخضار، والأرز، والكبد، وهذا الفيتامين يلعب دورًا هاما في المحافظة على وظيفة الدماغ، والبراعة العقلية، ويحمي من أمراض القلب والسكتة الدماغية.


فيتامين B12

حيث إن هذا الفيتامين مهم جدا ويوجد في اللحوم، ويعاني من نقصه معظم النباتيين، وهذا النقص قد يؤدي إلى تلف الأعصاب، وفقدان الذاكرة، وقلة في المزاج، وبطء العقل. 

ويعد هذا الفيتامين مرتبطًا بالذاكرة حيث يعاني من فقدانه شريحة كبيرة من المجتمع، ويمكن تنشيطه عن طريق القراءة الذاتية، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية به واللحوم.

 المغنيسيوم 

حيث إن المغنيسيوم يعد أحد أهم المغذيات للدماغ لأنه يحمي الدماغ من تلف الأعصاب. 
ويوجد المغنيسيوم في المكسرات، والبذور، والخضراوات ذات الأوراق الخضراء، والحبوب الكاملة، لكن معظم الأطعمة المطبوخة قد تفقد نسبة عالية من المغنيسيوم.

حمض الفوليك

حيث إن حمض الفوليك مهم جدًا كفيتامين (بي) للدماغ لزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة. ويوجد هذا الحمض في البقوليات، والفواكه، والخضار الورقية، والعدس، وحبوب القمح الكاملة، ويحتاج جسم الإنسان إلى العديد من الفيتامينات التي تعمل على استمراريتة وتحسين الصحة، ونقص نسبة ما من هذه الفيتامينات يودي إلى أعراض أو آلام بأماكن عديدة في الجسم مثل: انتفاخ القدمين، أو الصداع، أو النسيان، أو الغثيان، ولذلك عليك أن تنتبه جيدًا لعمل فحص دم دوري لك، والاطمئنان على أن النسب طبيعية في جسمك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads