المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تعاني من آلام في المعدة؟ إليكِ الحل

الجمعة 01/يونيو/2018 - 04:46 م
نيرمين محمد
طباعة
هل تريدي أن تعرفي الأطعمة المفيدة لمعدتك؟ هل تريدي معرفة المزيد عن فوائد الأطعمة لعلاج آلام المعدة وقرحة المعدة؟ إليكِ هذه هي المجموعة من أفضل الأطعمة الصحية واللذيذة التي هي جيدة للغاية لتحسين صحة المعدة، ولكن من الضروري أيضًا إستشارة طبيبك المُختص قبل إضافة بعض من هذه الأطعمة الجيدة للمعدة إلى نظامك الغذائي اليومي.


قام VKool.com بتقديم هذه الأطعمة الجيدة لعلاج آلام المعدة وقرحة المعدة .. تعرفي عليها:

1- الموز : يحتل الموز المرتبة الأولى في قائمة الأطعمة الصديقة للمعدة لأن الموز له القدرة على تخفيف محتوى الحمض الزائد في المعدة وتقليل خطر التهاب المعدة وتورم الأمعاء ، وهو يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم ، والتحكم في نسبة الصوديوم المتسبب في زيادة ضغط الدم وإتلاف الأوعية الدموية. على وجه الخصوص ، البكتين الموجود في الموز هو أحد أنواع الألياف القابلة للذوبان المفيدة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي والذين يعانون من الإمساك والإسهال.
ويعتبر الموز من بين أكثر الفواكه صحية في العالم. التي تعزز حركة الأمعاء وتعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. ويجب أن تلاحظي أن الموز ليس مفيدًا فقط للجهاز الهضمي ، ولكنه مفيد أيضًا للصحة العامة. فهو أيضًا يعمل على مكافحة مضادات الميكروبات وقتل البكتيريا المسببة لقرحة المعدة.

2- التفاح : فهو يساعد على تليين الجهاز الهضمي ، والحد من أعراض الإسهال ،.فقشرة التفاح تحتوي على البكتين(أحد أنواع الألياف القابلة للذوبان)، والذي يمكن أن يعزز نشاط المعدة والأمعاء ، ومفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

3- شاي الأعشاب : يمكن أن يساعد الشاي العشبي في تنظيم الجهاز الهضمي ، ومنع الشعور بعدم الراحة ، والإنتفاخ. وينصح بتناول شاي الأعشاب المستخرج من البابونج لأنه يعمل على تقليل الالتهاب في المعدة.

4- مياه جوز الهند: التي تحتل المرتبة الثانية في مجموعة السوائل النقية بعد الماء. فيحتوي ماء جوز الهند على ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، المغنيسيوم والمعادن الأخرى ... وجيد للجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساعد على تقليل المشاكل البولية وتدمير البكتيريا المعوية.

5- الزنجبيل: إضافة الزنجبيل للأكل سيساعد على تحسين الوظائف الهضمية. وهذه هي أبسط طريقة لعلاج آلام المعدة والانتفاخ وعسر الهضم.

6- الزبادي هو مصدر غني من البروبيوتيك التي هي المسؤولة عن العديد من الأنشطة في الأمعاء من تدمير البكتيريا الضارة وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي. في المعدة ، وهناك الكثير من البكتيريا المفيدة لعملية الهضم. على وجه الخصوص ، يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية تساعد على الهضم وتحمي المعدة من العدوى. على سبيل المثال ، يحتوي الزبادي على البكتيريا المفيدة BB12.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads