المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| برقيات تعزية إلى مصر.. وقمة «ترامب كيم» تفشل

الخميس 28/فبراير/2019 - 11:52 ص
حامد العدوى
طباعة
رصدت حول العالم، صباح اليوم الخميس 28 فبراير 2019، العديد من الأحداث، والتى أتى على رأسها نعى الرؤساء والملوك، للرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى، فى حادث ضحايا قطار محطة مصر. 

كما شهد حول العالم اليوم أيضًا، تعثر المفاوضات، بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، والزعيم الكورى الشمالى، كيم يونج أون، حول الأسلحة النووية التى تمتلكها الأخيرة. 

العاهل السعودى ونجله
العاهل السعودى ونجله
أرسل العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولى العهد، الأمير محمد بن سلمان، برقية تعزية فى ضحايا حادث قطار محطة مصر

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أرسل برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى ضحايا حادث قطار محطة مصر، الذى أسفر عن قتلى وجرحى. 

وأرسل ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك بسبب حادث قطار محطة مصر، الذى نتج عنه قتلى وجرحى. 

وقال "بن سلمان": تلقيت نبأ الحريق الذى اندلع فى محطة قطارات رمسيس بمدينة القاهرة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازى وصادق المواساة، سائلًا الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب".


اليمن: سلامًا على أرواح ضحايا حادث مصر 
وبعث الرئيس اليمنى، هادى منصور، برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى ضحايا حادث قطار محطة مصر، التى راح ضحيتها عشرات الأشخاص. 

وعبر هادى منصور فى برقيته، عن خالص تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى الشقيق، وكذلك أسر ضحايا حادث قطار محطة مصر، الذى أسفر عن حريق شب إثر اصطدام قطار فى الحواجز الخرسانية. 


إبراهيم كابان
إبراهيم كابان
قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، أن قلبه مع الأخوة المصريين في كارثة حادث قطار محطة مصر، الذى جاء عقب اصطدام القطار في محطة مصر داخل العاصمة، وسقوط العشرات من الضحايا والجرحى.

وأكد إبراهيم كابان في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه قدم عزاؤه لأهالي الضحايا، متمنيًا للجرحى بالشفاء العاجل، في هذا الحادث الأليم الذي بلغ ضحاياه العشرات.

مفاوضات ترامب وكيم
مفاوضات ترامب وكيم
أعلنت مصادر إعلامية أمريكية، اليوم الخميس 28 فبراير 2019، إن تعثر المفاوضات بين دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة، وكيم يونج، زعيم كوريا الشمالية. 

وقال البيض الأبيض، إنه لم يتم التوصل إلى أى اتفاق بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، خلال قمة هانوى فى فيتنام، وذلك على الرغم من يومين من المفاوضات. 

المرصد السورى لحقوق
المرصد السورى لحقوق الإنسان
كشف المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن 35 شاحنة قد وصلت إلى مناطق قريبة من مزارع الباغوز، الواقعة شرق الفرات، وذلك من أجل نقل دفعة جديدة وكبيرة من المدنيين وعائلات تنظيم داعش وعناصره. 

وأضاف المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن مئات الأشخاص من المدنيين المتبقين فى المنطقة وعناصر التنظيم وعائلاتهم خرجوا ليل الثلاثاء نحو مناطق تجمع الشاحنات للتوجه نحو مخيمات الهول فى القطاع الجنوبى الشرقى من ريف الحسكة. 

مايكل كوهين
مايكل كوهين
هاجم مايكل كوهين، المحامى الشخصي السابق للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمام الكونجرس واصفا إياه بالعنصري والمحتال الغشاش.

ونعت مايكل كوهين، الرئيس الأمريكى أمام مجلس النواب قائلا أشعر بالخجل الشديد لمعرفتي السيد ترامب إنه شخص عنصري ومحتال وغشاش .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads