المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| «الأوبرا» تحتفل بذكرى ميلاد شادية

الخميس 28/فبراير/2019 - 03:10 م
ياسمين شهاب
طباعة
احتفل المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية، أمس الأربعاء، بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة شادية في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

فيلم تسجيلى عن تاريخ شادية
وتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلى عن تاريخ " دلوعة السينما" الفنانة الراحلة شادية وبرنامج موسيقى غنائي يضم مجموعة من أغاني الراحلة شادية.

نشأة الفنانة شادية
ولدت الفنانة شادية، في منطقة الحلمية الجديدة في حي عابدين، كان والدها المهندس أحمد كمال أحد المهمين من مهندسي الزراعة والري ومشرفا على أراضي الخاصة الملكية حيث كان عمله آنذاك أي في بدايات القرن العشرين يستدعي وجوده في قلب العاصمة المصرية القاهرة وعلى بعد خطوات من قصر عابدين.

بداية المشوار الفني للفنانة شادية
بدايتها جاءت على يد المخرج أحمد بدرخان الذي كان يبحث عن وجوه جديدة فتقدمت هي التي أدت وغنت ونالت إعجاب كل من كان في إستوديو مصر، إلا هذا المشروع توقف ولم يكتمل، ولكن في هذا الوقت قامت بدور صغير في فيلم أزهار وأشواك وبعد ذلك رشحها أحمد بدرخان لحلمي رفلة لتقوم بدور البطولة أمام محمد فوزي في أول فيلم من إنتاجه، وأول فيلم من بطولتها، وأول فيلم من إخراج حلمي رفلة العقل في إجازة، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيراً مما جعل محمد فوزي يستعين بها بعد ذلك في عدة أفلام الروح والجسد، الزوجة السابعة، صاحبة الملاليم، بنات حواء.

اقرأ أيضا: فيديو| الفنانة شادية لصلاح ذو الفقار: صوتك وحش أوى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads