المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| انتكاسة الإخوان.. أبرز دعوات الجماعة الإرهابية التي فشلت في الحشد

الجمعة 01/مارس/2019 - 10:19 ص
انتكاسة الإخوان وأبرز
انتكاسة الإخوان وأبرز دعوات فشلت في الحشد
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن كتائب الإخوان الإلكترونية، عن شن حربها التي تعد إحدى الوسائل الهامة التي يبرعون فى استخدامها طويلًا ضد خصومهم، والتي ظهرت من قبل خلال مواجهاتهم في وجود نظامهم السابق، حيث كانت الجماعة تلجأ إليها بين الحين والآخر، لحرق خصومها السياسيين وقيادة الحملات التي تكشفهم.

كتائب الإخوان الإلكترونية
وقامت كتائب الإخوان الإلكترونية بشن الحرب من جديد بأساليبها المعتادة على الدولة والنظام المصري، مستغلة حادث حريق محطة مصر الذي وقع الأربعاء الماضي، والتي أعلن مسئولي الدولة أن المتسبب في حادث حريق محطة مصر والذي سيثبت خطأه في الحادث، سيتم معاقبته وسيلقى حساب عسير.

الإعلامي الإخواني معتز مطر

وأطلق الإعلامي الإخواني معتز مطر، حملة للمشاركة في تظاهرات واحتجاجات، والتي حاول الترويج لها، والذي أطلقها بعد حادث محطة مصر لتحريض المواطنين على العنف وتخريب المنشآت في مصر.

 دعوة الإخوان " خاف أنت طلعت لوحدك "
وقابل دعوة الإخوان هاشتاج "#خاف_انت_طلعت_لوحدك" والذي شهد منذ الدقائق الأولى لإطلاقه، مشاركة واسعة من المواطنين، والتي تركزت على ضرورة الوقوف مع مصر في هذه اللحظات، وأن أمنيات جماعة الإخوان الإرهابية بعودة الفوضى للشوارع لن تتحقق.

انتكاسة الإخوان
وعبر المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" عن انتكاسة الإخوان ومدى سخريتهم من جماعة الإخوان الإرهابية وفشلها في بث الشائعات، فيما نشر مغرد آخرون صورا لميدان التحرير وهو فارغ من أي مظاهرات أو حراكات، ساخرين من عدم وجود أي فعاليات استجابة لدعوات الإخوان.

ويعرض التقرير التالى انتكاسة الإخوان وأبرز دعوات الجماعة الإرهابية للتظاهر التى فشلت فى الحشد.

1ـ دعوة التظاهر 15 يوليو 2013: أطلقتها جماعة الإخوان للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى.

2ـ دعوة التظاهر 14 أغسطس 2015: أطلقها ما يسمى تحالف دعم الإخوان فى ذكرى اعتصام رابعة.

3ـ ثورة الغلابة 11 نوفمبر 2016: دعت لها ما يسمى حركة "الغلابة" وروجت لها صفحات داعمة للإخوان، واعتبر مراقبون أن عدم التبنى جاء نتيجة لتوقع فشل الدعوة، ولم يستجب المصريون للدعوة رغم أنها أعقبت تحرير سعر الصرف.

4ـ اطمن انت مش لوحدك 27 فبراير 2019: والتي دعا لها الإعلامي معتز مطر، وتهدف لإطلاق صافرات من أسطح المنازل كإنذار للدولة.

دعوة الإخوان للإعلان عن مناقشات لتعديلات دستورية
وجاءت انتكاسة الإخوان والدعوة التي أطلقوها في أعقاب الإعلان عن مناقشات لتعديلات دستورية مقترحة أمام البرلمان، ولم يتسجب المصريون للدعوة، ما اعتبره محللون انتكاسة كبرى للإخوان.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة| وهم الخلافة الإسلامية وسياسة الإخوان في التضليل.. والإفتاء توضح

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads