المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكونفيدرالية "مُحرمة" على الزمالك| مساعي بيضاء للهروب من الوداع المبكر

الخميس 28/فبراير/2019 - 07:31 م
نسمة عمار
طباعة

يستعد الزمالك لمواجهة نظيره بترو أتليتكو الأنجولي، الأحد المقبل ضمن مواجهات الجولة الرابعة، من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.


الكونفيدرالية "مُحرمة" على الزمالك| مساعي الأبيض للهروب من وداع البطولة 


ويدخل الزمالك المباراة محتلًا المركز الاخير بالمجموعة الرابعة برصيد نقطتين، بعد فشله فى تصحيح أوضاعه بالمجموعة الرابعة في دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية، حيث حقق التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام بترو أتليتكو الأنجولي، خلال مباراة الذهاب الأحد الماضي، بمدينة الإسكندرية، وهو ماحدث أمام نصر حسين داي الجزائري، بعد الهزيمة من جورماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، وهو مايضع الفارس الأبيض في مأزق للخروج والتأهل من دور المجموعات، والمنافسة من جديد على لقب البطولة الأفريقية، التي كانت الأقرب إلى القلعة البيضاء.


في المقابل يدخل فريق بترو أتليتكو الأنجولي اللقاء، وهو في المركز الثالث برصيد أربعة نقاط، حصدها من مبارتين، والذي يسعى هو الاخر لتخطي عقبة الزمالك، وتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، للتأهل والمنافسة على اللقب، لاسيما بعدما نجح بطل أنجولا في التعادل مع الفارس الأبيض على أرضه ووسط جماهيره، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة من البطولة.


وتستعرض" بوابة المواطن" في هذا التقرير تاريخ الزمالك في البطولة التي إستعصت على الفارس الأبيض منذ انطلاقها


ظهر كأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2004، بعد اندماج كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس، وكأس الاتحاد الأفريقي الذي تتنافس عليه الأندية الفائزة بالكؤوس الوطنية في الدول الأعضاء.


نجح الفارس الأبيض في المشاركة ضمن بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ثلاث مرات فقط خلال تلك البطولة التي بدأت عام 2004، وكانت أولى مشاركات الفارس الأبيض عام 2015.


وفي أول مشاركاته خرج الفارس الأبيض على يد النجم الساحلي التونسي، ضمن مواجهات دور قبل النهائي بالبطولة الأفريقية، حيث خسر الأبيض أمام نظيره، بنتيجة 5/4 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة.


وفي المشاركة الثانية لم يتمكن الفارس الأبيض، من تخطي دور ال 32 بالبطولة الأفريقية، عندما خرج على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي، بعد احتكام حكم اللقاء لركلات الجزاء من أجل حسم الفريق المتأهل إلى دور الـ32(ب) بالكونفدرالية، بعدما أهدر الثنائي أيمن حفني ومحمود عبد العزيز ركلتين للزمالك.


ولايزال فرص الأبيض أمام تخطي دور المجموعات بالبطولة الأفريقية لهذا العام، متاحة رغم صعوبة موقفه بإحتلاله المركز الاخير بالمجموعة الرابعة برصيد نقطتين فقط.


ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس للخروج من مأزق وداع بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعدد من الخطوات، حيث حرص الجهاز الفني على تهديد اللاعبين، بالعقوبة المالية في حالة الخسارة أمام بطل أنجولا.


على الجانب الاخر رصد مجلس إدارة نادي الزمالك، مكافآت خاصة للاعبي الفريق والجهاز الفني، لتخطي دور المجموعات بالبطولة، تدعيمًا لهم لحسم لقاء الأحد المقبل لصالح القلعة البيضاء، من أجل تجديد الأمال في العودة للمنافسة على اللقب من جديد.


كما كان للجهاز الفني للفريق الأبيض، دور كبير في خطوات سعي الزمالك لتخطي عقبة بترو أتليتكو الأنجولي، حيث حرص على تصحيح الأخطاء التي شهدتها مباراة الذهاب على ملعب برج العرب، من قبل بعض اللاعبين، لتجنبها في المباراة الحاسمة الأحد المقبل.


أقرأ أيضا: مدرب الزمالك فى حيرة قبل مواجهة بترو أتليتكو


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads