المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرقية في أسبوع| انطلاق 100 مليون صحة.. والتطعيم ضد شلل الأطفال

الجمعة 01/مارس/2019 - 02:24 م
أحمد محمود
طباعة
تقدم «بوابة المواطن» الإخبارية، لقرائها خدمة المحافظة في أسبوع، والتى تتضمن حصادًا مختصرًا لأهم وأبرز الأحداث الإخبارية بمحافظة الشرقية في شتى المجالات وهي:

أعطى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، شارة بدء إنطلاق حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط – سكر – سمنة» بمستشفى الزقازيق العام، ومكتب صحة ثان بمدينة الزقازيق.
الشرقية في أسبوع|
تكشف امسك إشاعة اليوم، حقيقة قيام لجان تفتيشية بغلق المحال التجارية بمحافظة الشرقية، حيث أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه لا صحة لأية قرارات غلق المحال التجارية بنطاق المحافظة ومدينة الزقازيق.

قامت رئاسة حي أول وثان مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية بـ غلق وتشميع عدد 11 كافيتريا ومقهى غير مرخص ومخالف بشوارع «سعد زغلول، التحرير، الأمن الغذائي»، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاين وفد من وزارة البيئة برئاسة الدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور أحمد سعيد استشاري الجهاز بزيارة لمحافظة الشرقية، موقع المحطة الوسيطة بمنيا القمح لتطويرها ورفع كفائتها من خلال جهاز المخلفات بوزارة البيئة، والتي تعمل بطاقة استيعابية 3 آلاف طن على أن يتم بعد ذلك إنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات بمنيا القمح، يشمل مصنع لتدوير القمامة بطاقة استيعابية 600 طن يوم للقضاء على المقالب العشوائية وعمليات الحرق، المكشوف للوصول إلى بيئة نظيفة وآمنه.

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تولى إهتمامًا بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية وتوفير كافة التسهيلات مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حرصًا من الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف القطاعات الخدمية، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للمشروعات التنموية والخدمية الجاري، تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
الشرقية في أسبوع|
قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ  الشرقية، مجازاة 37 من العاملين بإدارة فاقوس التعليمية بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم لمقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية دون تقديم إذن أو عذر قانوني.

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تحقيق 103% من الأطفال المستهدفة خلال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات حيث بلغ إجمالي عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم ضد مرض شلل الأطفال منذ انطلاق الحملة.

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكريم المهندس عارف عبد المجيد رئيس مركز ومدينة بلبيس، بمنحه درع المحافظة، لبلوغه السن القانوني للمعاش وتقديرًا لما قدمه من جهد وأداء متميز خلال فتره عمله رئيسًا لعدد من مراكز ومدن المحافظة.
الشرقية في أسبوع|
بدأ مجلس تنفيذي محافظة الشرقية جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث محطة مصر برمسيس.

حوار| وكيل تموين الشرقية: لا نقص فى السلع الغذائية
أكدت فايزة عبدالرحمن وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، أنه لا يوجد نقص فى أي سلعة من السلع التموينية المدعمة سواء فى الجمعيات الإستهلاكية أو المنافذ المختصة بتوزيعها على المواطنين وأن المخزون الاستراتيجي لهذه السلع متوافر تمامًا، وأن هناك كميات وفيرة منها يتم ضخها يوميًا وتوزيعها على جميع بدالي التموين بمدن ومراكز المحافظة والقرى التابعة لها.

بدأت جامعة الزقازيق في تنفيذ المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية " صنايعية مصر " في معظم كليات الجامعة والتي تهدف إلي تدريب وتأهيل أصحاب المهن والحرف اليدوية في معظم المجالات، كما يستفيد منها أيضا المرأة المعيلة.
الشرقية في أسبوع|

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads