المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في صورة| الحزن يظهر على وجه «ترامب» بعد القمة الفاشلة

الجمعة 01/مارس/2019 - 04:22 م
دعاء جمال
طباعة
تصدرت صورة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والحزن على وجهه عقب مغادرته عاصمة فيتنام "هانوي" عقب القمة الفاشلة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

ترامب والقمة الفاشلة

وكان قد غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عاصمة فيتنام هانوي عقب عقد القمة الثانية مع "جونج أون".

وكانت قد وصفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية القمة الثانية بين كيم وترامب بـ "الفاشلة"، كاشفة عن أسباب فشل المفاوضات والتي تم إجرائها بين الرئيس الأمريكى، ونظيره الكورى الشمالى.

وقالت الوكالة الأمريكية نقلاً عن مصادر قريبة من مفاوضات ترامب وكيم، إن الرئيس دونالد ترامب، خرج من قمته الثانية مع كيم يونج أون، فى الوقت الذى لم يستطيعا فيه أن يتفقا على صفقة لتخليص كوريا الشمالية من العقوبات الأمريكية، وذلك مقابل تخلى كوريا الشمالية، عن الكثير من برنامجها النووى.

ترامب والقمة الفاشلة

وقال ترامب، إن كيم جونج، عرض أن يقوم بتفكيك المنشأة النووية الرئيسية لكوريا الشمالية فى يونجبيون، لكن هذا لم يكن كافيًا، مضيفة إن الجانب الأمريكي قدم إلى "كيم" مع وجود دليل علي وجود أسلحه نووية سرية إضافيه.

وتابعت "بلومبرج" إن تلك المعلومات، كانت مفاجأة لكوريا الشمالية، حيث قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، انه حتى بدون معلومات مركز بنجييون، للأبحاث النووية العلمية، فإن البلد سوف تظل تمتلك صواريخ ورؤوس حربية، وكذلك عناصر كيميائية آخرى، وهو برنامج غير مقبول للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق متصل، وكانت قد رأت وكالات الأنباء الكورية الشمالية بأن ما تم خلال القمة الثنائية بين زعيم كوريا الشمالية وترامب تحقيق تحول ملحوظ حول تنفيذ اتفاقات القمة السابقة في سنغافورة.

إقرأ أيضا: غير صحيح| «ترامب» يصف زعيم كوريا الشمالية بـ «المجنون»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads