المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالية تكشف موعد آخر مرحلة من برنامج الإصلاح الإقتصادي

الجمعة 01/مارس/2019 - 06:00 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد الدكتور أحمد كوجك، نائب وزير المالية، الأداء العام للموازنة العامة يسير بتقدم كبير، وأن هناك سيولة ومرونة من الاستثمارات المالية الآسيوية داخل مصر.

نائب وزير المالية

وأشار الدكتور أحمد كوجك، نائب وزير المالية، خلال لقاء خاص له عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن السندات الدولارية التي قامت الوزارة بطرحها مؤخرًا في الأسواق العالمية، هي الثالثة من نوعها منذ بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي.

آخر مرحلة من برنامج الإصلاح الاقتصادي

وأوضح نائب وزير المالية، أن الوزارة قامت بطرح السندات الدولارية دون أن يسافرون للدول، لافتًا إلى تنقلهم العالمي الدائم طوال العام، وانتظامهم في لقاء المستثمرين واطلاعهم على الأوضاع الاقتصادية في مصر، لافتًا إلى أن يونيو القادم هو آخر مرحلة من برنامج الإصلاح الاقتصادي.

المالية وطرح السندات الدولارية

وأضاف نائب وزير المالية، إن الطرح هو جزء من الخطة التي وضعتها الوزارة بداية العام، والتي تستهدف جذب ما بين 3 إلى 7 مليارات دولار من الخارج لتمويل أنشطة الموازنة العامة للدولة.

ونوه " كوجك" إلى أن السوق الدولي مازال خلال المرحلة الحالية يتيح للدولة المصرية الحصول على تمويل طويل الأجل، وذلك من مدة 10 إلى 30 عاما.

التمويل الخارجي

وعلى هامش التمويل الخارجي، أوضح " كوجك" أن التمويل الخارجي يفيد الدولة في استقطاب سيولة إضافية من العملة الأجنبية، وذلك لتمويل أنشطة الموازنة التي يتأثر بها جميع المواطنين، والتي تشمل تطوير منظومة الصحة والتعليم والطرق والصرف الصحي والكهرباء.

ولفت نائب وزير المالية إلى أن الوزارة أعلنت رغبتهم في البداية في طرح سندات بما يقدر ب 3 مليارات دولار، والتي في المقابل حصلوا على طلبات شراء تفوق الـ 21 مليار دولار، موضحًا أنه رقم استثنائي في تاريخ مصر، ورقم لم تحصل عليه أي دولة ناشئة في درجة تصنيفها الائتماني.

اقرأ أيضًا: «عشوائية ».. وقف حملات الضرائب على المحال بالشرقية لهذا السبب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads