المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

70 مليون دولار خسائر طيران قطر.. ودعمها للإرهاب السبب

السبت 02/مارس/2019 - 08:35 ص
حامد العدوى
طباعة
تتوالى خسائر قطر، وذلك بسبب دعمها المتواصل للإرهاب، فى كل مكان بالوطن العربى والإسلامى. 

وكانت قناة قطريليكس، على موقع تبادل الفيدوهات الشهير يوتيوب، قد عرض تقريرًا عن خسائر قطر وفشل الخطوط الجوية التابعة لها، فى خطة التوسع داخل السوق الإفريقى، وذلك من أجل التغلب على خسائرها الكبيرة، بالأخص بعد فشل كل خطط نظام الحمدين، وخسائر بلاده.  

خسائر قطر 

وقال التقرير الذى يكشف خسائر قطر، إن نظام الحمدين، خطط من أجل مواجهة تداعيات دعمه للإرهاب، ولكن فشل فى هذا الأمر، ودفعت الخطوط الجوية ثمنًا غاليًا، نتيجة فشل سياسات تميم، حيث باتت الخسائر هى الأكبر من عناد أمير الإرهاب، وكذلك مخاصمته للأشقاء، حيث انتهت خطط الشركة من أجل التوسع ومواجهة تداعيات المقاطعة بكارثة، وذلك بعدما سعت للتوسع فى السوفق الإفريقى من أجل التغلب على الخسائر. 
 
وتابعت قطريكليكس، عن خسائر قطر، إن الخطوط الجوية الرسمية فى البلاد، وضعت خطة ساذجة لاستغلال دول القارة الفقيرة، وذلك من أجل تحيق مكاسب، لكن فشلت فى مساعها الوضيح، فجنت إهانة أجبرتها على التراجع، حتى اعلنت الشركة رسميًا، تعليق خطط التوسع فى غرب ووسط أفريقيا. 

وكانت مصادر خليجية، قد أكدت أن شركة خطوط قطر، تكبدت 70 مليون دولار خسائر خلال عام 2018، كما فقدت الخطوط الجوية القطرية 11% من شبكتها نتيجة غلق المجالالجوى للرباعى، علاوة على أن المقاطعة قد أدت إلى زيادة وقت بعض الرحلات إلى 3 ساعات إضافية. 

 خسائر قطر

وشهدت بورصة قطر، فى ختام تعاملات الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، تراجعًا بنسبة 0.24 %، خاسرة 24.38 نقطة، لتغلق عند مستوى 10111.62 نقطة.

 وتراجعت 4 قطاعات على رأسها قطاع الصناعات بنسبة 1.06%، ثم قطاع العقارات بنسبة 0.74%، ثم قطاع البنوك والخدمات المالية بنسبة 0.40%، ثم قطاع البضائع والخدمات الاستهلاكية بنسبة 0.02%، فيما ارتفع قطاع التـأمين بنسبة 0.83%، ثم قطاع النقل بنسبة 0.77%، ثم قطاع الاتصالات بنسبة 0.09%.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads