المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير صحيح| إسرائيل تراعي حقوق الإنسان

السبت 02/مارس/2019 - 05:01 م
رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل
دعاء جمال
طباعة
إسرائيل تراعي حقوق الإنسان، نلك المقولة هي من أكثر المقولات التي تثير عاصفة من الضحك عقب سماعها.

إسرائيل وحقوق الإنسان

فإسرائيل هي الإأولى في انتهاك حقوق الانسان، فعلى الرغم من كونها كيان محتل ومغتصب للأراضي الفلسطينية، فإنها تنتهك حقوق الأطفال.

والتأكيد على ماسبق، هو فتوى الحاخام الإسرائيلي، شموئيل إلياهو والذي أصدرها وتخص قتل الفلسطينيين، وذلك دون تقديمهم إلى المحاكمة حال تورطهم فى أعمال عنف ضد جيش الاحتلال، قائلا:"إن من يترك فلسطينيا على قيد الحياة فقد أثم".

واتبع الكيان الصهيوني المقولة الشعبية"ضربني وبكى .. سبقني واشتكى"، فمنذ يوم واحد أعلنت إسرائيل اعتراضها على تقرير مجلس حقوق الإنسان.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفضه لتقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، معتبرا أنه يحتوي على كراهية لإسرائيل.

الكيان الصهيوني ونتنياهو

وأكد رئيس وزراء إسرائيل حقه في الدفاع عن النفس ضد هجمات حركة حماس الفلسطينية، وذلك بدعم من إيران.

ومن بين أبرز الحوادث التي تقوم بها إسرائيل وتنتهك بها حقوق الإنسان هو قيام مواطن فلسطيني يدعى حسام العباسي اليوم السبت بهدم منزله بيده وإلا سوف تقوم بلدية الاحتلال بهذا الأمر.

ولم تكتف بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالتهديد والوعيد بهدم المنزل، بل إنها توعدته أيضًا أنه في حال قامت هي بهدم المنزل فسيكون عليه دفع تكاليف الهدم لطواقم وجرافات البلدية ولقوات الاحتلال المرافقة لها.

وأوضحت وكالة معا الفلسطينية أن إسرائيل تجبر أصحاب المنشآت السكنية أو التجارية أو الزراعية على هدم تلك المنشآت بأيديهم، متوعدة إياهم بفرض الغرامات المالية أو عقوبة السجن عليهم في حال عدم تنفيذ القرارات.

إقرأ أيضا: غير صحيح| الإخوان لا تستغل أحزان شعب مصر

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads