المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق سراح 283 داعشى من سجون سوريا

الأحد 03/مارس/2019 - 10:43 ص
نور مقلد
طباعة
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد 3 مارس 2019،  أنه قد تم أطلاق سراح 283عتصر من تنظيم داعش الإرهابي، الذين كانوا معتلقين فى السجون السورية. 

وبحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فمن بين معتقلى تنظيم داعش فى السجون قادة وأمراء فى التنظيم. 

المرصد السوري لحقوق الإنسان
ومن جانبه قال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان، رامى عبدالرحمن، إنه قد تم الإفراج عن العشرات من مقاتلى تنظيم داعش، من قِبل قوى الأمن الداخلى، وذلك فى بلدة عين عيسى الواقعة بريف الرقة الشمالى، وأن قوى الأسايش، سوف تطلق المزيد من سجونها. 

وأشار مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان، إلى أن عملية الإفراج هذه تمت من خلال العشائر العربية الموجودة فى المنطقة التى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية. 

وقال مصدر فى قوات سوريا الديمقراطية، إن الأغلبية تم الإفراج عنهم، فهم كانوا فقط يتعاملون مع التنظيم، ولكن لم تلطخ أيديهم بالدماء، ولم يشاركوا فى أى هجوم إرهابى. 

وتعتقل قوات سوريا الديمقراطية، قرابة ألف عنصر أجنبى مسلمح من عناصر تنظيم داعش الإرهابية فى سجونها، بالإضافة إلى وجود عشرات الآلاف من ذوات العناصر المسلحة، وأطفالهم الذين يقيمون فى مخيمات متفرقة خاضعة له. 

جدير بالذكر إن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، يبدأ اليوم الأحد جولة فى الشرق الأوسط، وذلك من أجل مناقشة وإيجاد حلول للقضية السورية. 

المرصد السوري لحقوق الإنسان
وبحسب ما تم إعلانه فى وسائل الإعلام، فإن وزير خارجية روسيا لافروف، سوف يبدأ اليوم الأحد، جولة فى الخليج، من أجل بحث الأزمة السورية، وبحسب ذات الوسائل، فمن المرجح أن تستفيد سوريا بشكل كبير خلال الفترة القادمة. 

وقالت وكالة "سبوتنيك" عن جولة وزير خارجية روسيا لافروف، إن الجولة التى سوف يذهب فيها إلى منطفة الخليج العربى، سوف تبدأ بالعديد من اللقاءات الهامة، ستبدأ من المملكة العربية السعودية، الذى سوف يلتقى خلالها، العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى أمير قطر، تميم بن حمد. 

وكانت الرئاسة الروسية، قد أكدت فى بيان لها، إن جولة وزير خارجية روسيا لافروف، سوف تكون فى الفترة ما بين 3 من مارس الجارى، وحتى يوم 7 من الشهر ذاته. 

وأشارت إلى أن الزيارة سوف تتضمن دول الخليج، وهم قطر والسعودية والكويت والإمارات. 

يذكر إن وزير خارجية روسيا لافروف، قد أكد فى كلمة له على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2019، إن موسكو تتعاون مع أنقرة من أجل تطبيق ما تم الاتفاق عليه فى قمة سوتشى الأخيرة، والخاصة بإقامة منطقة آمنه فى إدلب. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads