المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاحنات أمريكية تنقل عناصر داعش من مزارع الباغوز السورية

الخميس 28/فبراير/2019 - 11:27 ص
حامد العدوى
طباعة
كشف المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن 35 شاحنة قد وصلت إلى مناطق قريبة من مزارع الباغوز، الواقعة شرق الفرات، وذلك من أجل نقل دفعة جديدة وكبيرة من المدنيين وعائلات تنظيم داعش وعناصره. 

 المرصد السورى لحقوق الإنسان

وأضاف المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن مئات الأشخاص من المدنيين المتبقين فى المنطقة وعناصر التنظيم وعائلاتهم خرجوا ليل الثلاثاء نحو مناطق تجمع الشاحنات للتوجه نحو مخيمات الهول فى القطاع الجنوبى الشرقى من ريف الحسكة. 

وتابع المرصد السورى لحقوق الإنسان، أنه من المنتظر أن يتم خلال الساعات القادمة، خروج هذه الدفعة ونقلها إلى وجهتها بعد عزل عناصر التنظيم ونقلهم إلى مقرات ومعتقلات تابعة إلى قوات سوريا الديمقراطية. 

 المرصد السورى لحقوق الإنسان

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان أيضًا، إنه تم رصد خروج نحو 1400 شخص من المدنيين وعوائل "داعش" وعناصره، بينهم ما لا يقل عن 350 من عناصر التنظيم، ليرتفع العدد إلى 3600 بينهم 470 من عناصر التنظيم، وذلك خلال 24 ساعة.

وأكد المرصد السورى لحقوق الإنسان، انه لا تزال هناك أعداد كبيرة من المدنيين وكذلك المقاتلين وعائلات عناصر التنظيم وقادته، ممن ينتظرون الخروج تزامنا مع امتناع عشرات القادة والامراء عن الخروج واختيارهم القتال حتى النهاية. 

 المرصد السورى لحقوق الإنسان

وبحسب وسائل إعلامية، فقد تبين أن الدفاعات القادمة من مزارع شرق الفرات فى الريف الشرقى، لدير الزور، وذلك بالقرب من منطقة الباغوز، لا تزال تحمل معها مزيدا من الوفيات من الأطفال الذين لم يتمكنوا من تحمل الأحوال الجوية والأوضاع الصحية في مناطق تواجد التنظيم وخلال رحلة النزوح نحو مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" بمخيم الهول، مشيرا إلى ارتفاع عدد الوفيات فيه إلى 51 حالة والغالبية من الأطفال.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads