المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| بالون الأقصر يطير بأمان.. وسوريا تعود لأحضان العرب

الأحد 03/مارس/2019 - 11:24 ص
حامد العدوى
طباعة
شهدت الأحداث حول العالم، اليوم الأحد 3 مارس 2019، العديد من الأمور، أولها قد تعلق بمصر، حيث تصدر بالون الأقصر. 

وعلى صعيد حول العالم، فى الوطن العربى، تشهد سوريا اليوم، حدث جديد فى مولدها بين الأشقاء، حيث يشارك رئيس البرلمان السورى، فى الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى. 


بالون الأقصر
بالون الأقصر
تصدر بالون الأقصر، المركز الثاني في معايير الأمان حول العالم، وذلك بحسب وكالات التصنيف الأمنية العالمية. 

وفي هذا السياق، قال محمود زين، مفتش الطيران المدني، عن بالون الأقصر، إن نشاطه هناك، أصبح أولويات الزائرين في المحافظة، بدليل ازدياد أعداد السائحين من مختلف الجنسيات خلال الأساببع الماضية فى الموسم السياحى الشتوى، وتعدت أعداد الرحلات اليومية أكثر من 30 رحلة، وسط اجراءات سلامة مميزة، مضيفًا أنه يتم مراجعة وفحص كافة البالونات يوميًّا من أجل خدمة السائحين، حيث إنه فى إطار حرص سلطة الطيران المدنى المصرى على متابعة سير عملية تشغيل البالون الطائر بمدينة الأقصر وسلامته، يتم إلغاء الرحلات حال سوء حالة الطقس وسرعة الرياح بقرار من سلطة الطيران المدنى وهيئة السلامة الجوية بمطار الأقصر الدولي، وذلك لدى تجاوز سرعة الرياح لـ8 عقدات وتصل إلى 13 أو 15 عقدة، والتي تُعد من ممنوعات إطلاق حركة الطيران فى مطار البالون بالأٌقصر.
الدورة 29 للاتحاد
الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى
تحت رعاية العاهل الأردنى، الملك عبدالله الثانى، بدأت اليوم الأحد 3 مارس 2019، فى العاصمة عمان، أعمال الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى

وبحسب ما تم إعلانه عن الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى، فهيا تأتى تحت شعار "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، ويشارك فى فعالياتها رؤساء 17 برلمانًا عربيًا، وممثلون عن بقية البرلمانات العربية. 

المرصد السوري لحقوق
المرصد السوري لحقوق الإنسان
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد 3 مارس 2019، أنه قد تم أطلاق سراح 283عتصر من تنظيم داعش الإرهابي، الذين كانوا معتلقين فى السجون السورية. 

وبحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فمن بين معتقلى تنظيم داعش فى السجون قادة وأمراء فى التنظيم. 

وزير خارجية روسيا
وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف
يبدأ اليوم الأحد 3 مارس 2019، وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف، جولة فى الشرق الأوسط، من أجل مناقشة وإيجاد حلول للقضية السورية. 

وبحسب ما تم إعلانه فى وسائل الإعلام، فإن وزير خارجية روسيا لافروف، سوف يبدأ اليوم الأحد، جولة فى الخليج، من أجل بحث الأزمة السورية، وبحسب ذات الوسائل، فمن المرجح أن تستفيد سوريا بشكل كبير خلال الفترة القادمة. 

قصف إدلب
قصف إدلب
قال حمود قطيش، مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، أن هناك استمرار للقصف الصاروخي على أحياء البلد في إدلب من قوات النظام لأكثر من ساعة وبشكل مستمر، مبينُا لأصوت في هذا الظلام سوى قذائف الحقد الطائفي وصرخات الأطفال.

وأكد حمود قطيش في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه مازال القصف مستمرا على الريف الجنوبي وسهل الغاب من قبل قوات النظام ومازال انتحاريي المتأسلمين الإرهابيين يفجروا انفسهم بمطعم في ادلب، داعيًا بالسلامة للمدنيين من هذا الإرهاب الذي استشرى في ادلب وعلى أطرافها.

الجيش اليمنى
الجيش اليمنى
أكدت عدد من وسائل الإعلام، إن الجيش اليمنى، أعلن حالة الاستنفار فى عدة قطاعات، وتوجه إلى المنطقة العسكرية الخامسة، من أجل فك الحصار عن قبائل الحجور، المحاصرين من قِبل الحوثيين. 

وكانت تعزيزات من الجيش اليمنى، من مناطق عسكرية مختلفة، قد وصلت إلى المنطقة العسكرية الخامسة، عقب قرار رئيس البلاد، عبدربة هادى منصور، من أجل فك الحصار عن قبائل الحجور، التى يفرض الحوثيون حصارًا عليها، فى محافظة حجة شمالى البلاد. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads