المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار الحوادث ظهر اليوم الأحد 3 مارس 2019

الأحد 03/مارس/2019 - 01:09 م
إسلام النجار
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة لأهم أخبار الحوادث التي وقعت على مدار اليوم الأحد 3 مارس وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، وجاءت كالتالي:

النيابة تأمر بحبس مشرف التحويلة الرئيسي في حادث محطة مصر

قررت نيابة شمال القاهرة الكلية حبس مشرف التحويلة الرئيسي في حادث قطار محطة مصر، 4 أيام على ذمة التحقيق، والذي أسفر عن استشهاد 22 مواطنا وإصابة 41، بعد ضبطه.

فيما كشفت الملامح الأولية لتقرير اللجنة الفنية والهندسية للنقل بشأن حادث قطار محطة مصر، أن المسئولية تقع كاملة على المتهمين، وأوضح التقرير أن عمال المناورة عقب تلقيهم اتصالا من سائق القطار حادث محطة مصر بأنه نزل للتشاجر مع سائق آخر اصطدم به، دون أن يفصله وكان قد أعطاه السرعة فسار مندفعا لم يهتموا بالأمر، وكذلك عامل التحويلة الذي عندما رأى حشرجة القطارين، لم يفتح "سنافور" أو تحويلة جديدة للقطار، وأهملوا فى أداء عملهم ما تسبب فى الحادث.


أمن الجيزة يضبط 15 كيلو إستروكس و 350 طلقة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في ضبط 15 كيلو استروكس و350 طلقة، خلال 24 ساعة.

في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية والقضاء على حائزي الأسلحة النارية، وضبط تجار المواد المخدرة، فقد نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بعد شنها لحملة أمنية موسعة خلال ال24 ساعة المنقضية، في ضبط 15 كيلو استروكس و350 طلقة.


تأجيل طعن 5 متهمين في قضية « ولاية داعش القاهرة » لـ 7 يوليو

أجلت محكمة النقض، اليوم الأحد، نظر طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا « ولاية داعش القاهرة» على حكم المؤبد الصادر بحقهم لجلسة 7 يوليو إداريا.

وتقدم 5 متهمين بالقضية بالطعن أمام محكمة النقض، على الحكم الحضوري الصادر بحقهم بالسجن المؤبد، حيث شمب حكم الجنايات 8 متهمين بالسجن المؤبد بينهم 3 هاربين، و5 حضوري.وكانت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في نوفمبر 2016، بالسجن المؤبد لـ8، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون.


الإعدام شنقاً لـ 3 متهمين لقتلهم مواطنين بالبساتين

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، إحالة أوراق 3 متهمين إلى فضيلة المفتى لأخذ رأيه الشرعى فى إعدامهم، فى التهم المنسوبة إليهم بقتل مواطنين بالبساتين، وذلك برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين علاء كمال البيلى وأيمن عفيفى ومحمد أحمد راشد، وأمانة سر ممدوح غريب، وعبد المجيد حلمى.

النقض تنظر طعون 4 متهمين في « ولاية داعش حلوان».. اليوم

تنعقد محكمة النقض، اليوم، للنظر في أولى جلسات الطعون المقدمة من 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ « ولاية داعش حلوان»، على الأحكام الصادر بحقهم بالحبس المشدد 10 سنوات.

حيث كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهمد أمناء الشرطة بطرة، قضت في نوفمبر 2016، بمعاقبة أربعة متهمين بالسجد المشدد 10 سنوات وإلزامهم بالمصروفات في قضية تنظيم « ولاية داعش حلوان»، كما قضت المحكمة ببراءة ٧ متهمين في قضية أحداث المقطم.

اليوم.. إعادة محاكمة «مرسي» و23 آخرين في قضية التخابر

تنعقد محكمة جنايات القاهرة، بمجمع محاكم طرة، اليوم، لبدء جلساتها في إعادة محاكمة المعزول محمد مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وذلك برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد،، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads