المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أستاذ طب نفسي تكشف لـ«بوابة المواطن» مخاطر لعبة مومو

الإثنين 04/مارس/2019 - 01:00 م
أمل عسكر
طباعة
فتحت المخاطر التي حققتها لعبة مومو ، النار على الألعاب الإلكترونية؛ التي تتهافت الشركات العالمية على دخول مجالها لما تحققه من أرباح خيالية.

لعبة مومو 
وعلقت أستاذة الطب النفسي د. رانيا ممدوح في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، على لعبة مومو momo  ، لافته إلى وجود عدة مخاطر للألعاب الإلكترونية، أبرزها تأثيرها الضار على خلايا وكهرباء المخ.

ونصحت د. رانيا ممدوح الآباء بأخذ احتياطاتهم بشأن استخدام الأطفال للنت بشكل عام، حتى لا يصابوا بالإدمان، وخاصة بعد ظهور لعبة مومو.

إدمان الإلعاب الإلكترونية
كما أشارت إلى أن ساعتين فقط في اليوم كافية للأطفال على الأجهزة التكنولوجية بصفة عامة، وليس أكثر من ذلك حتى لا يصابوا بظاهرة إدمان الألعاب الإلكترونية، التي تعد أحد الظواهر النفسية الخطيرة.

مخاطر الألعاب الإلكترونية
وكشفت عن  أبرز مخاطر الألعاب الإلكترونية، والتي تتمثل في ضياع الوقت، فالجلوس أمام الأجهزة واللعب على الانترنت يسرق وقتًا ويحتاج تركيزًا مضاعفًا، لافته إلى أنه عندما يتطلب من الأطفال الذهاب لكتابة الأعمال الدراسية أو المذاكرة، سيفقدون القدرة على التركيز والانتباه، وسيشعرون بالزهق والملل، وسيحاولون الانتهاء سريعًا لاستكمال اللعبة أو النوم والهروب من الواجبات، فهي تجعلهم أقل انتباها وتركيز.

لعبة مومو
وفي هذا السياق أوضحت  د. رانيا ، أن لعبة مومو من نوعية الألعاب التي تساعد على قتل عقل الطفل، موضحة أن الألعاب الإلكترونية مثل لعبة مومو، وغيرها، يعملون على تأثيرات نفسية سيئة للطفل، من حيث أنه سوف سيصاب بالعصبية والعنف، وسوف تتدنى أنماطه السلوكية فيما بعد لأشياء غريبة.

ونصحت كل أب وأم بالحفاظ على أبنائهم من مخاطر الألعاب الإلكترونية سواء كانت لعبة مومو أو غيرها، فيجب على الأمهات مراقبة أبنائهم جيدًا وإبعادهم بالتدريج عن التأثيرات الضارة التي تسببها التكنولوجيا، وتنظيم وقتهم بشكل مفيد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads