المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| فخر العالم.. تعرف على أبرز المعلومات حول المتحف المصري الكبير

الأحد 03/مارس/2019 - 09:26 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تحت شعار " مصر بتتغير رؤية وطن وعزيمة شعب"، عن أبرز المعلومات حول المتحف المصري الكبير.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

يأتي ذلك في إطار مواصلة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلقاء الضوء على كافة الأنشطة والإنجازات التي تجري على أرض مصر، والتي من شأنها أن تسهم في تيسير حياة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

المتحف المصري الكبير

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من خلال مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن مشروع المتحف المصري الكبير يقام على مساحة 117 فدان، وذلك بتكلفة بناء قدرها مليار دولار.

ويضم المتحف المصري الكبير 100 ألف قطعة أثرية من مختلف العصور التي شهدها التاريخ المصري، مقسمة إلى 50 ألف قطعة تستخدم بالعرض الدائم للمتحف منها 20 ألف قطعة ستعرض لأول مرة، بالإضافة إلى 50 ألف قطعة أخرى موجودة بمخازن حديثة لاستخدامها في الدراسات الأثرية والمعارض المتغيرة.

قاعة الملك توت غنخ آمون

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن مساحة قاعة الملك توت غنخ آمون، والتي تُعد القاعة الرئيسية للمتحف، تصل إلى 8200م2 بارتفاع 18م2، ومن المقرر أن يتم استخدامها لعرض مقتنياته والتي تم نقل حوالي 90% منها للمتحف، مؤكدًا أن اختيار تصميم المتحف قد تم من خلال مسابقة عالمية كبرى روعي فيها أن يكون أقرب للشكل الهرمي.

ونوه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه جاري الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية والتجهيزات وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية، حيث يتكون المتحف من بهو كبير يستقر به تمثال الملك رمسيس الثاني كواجهة لاستقبال الزائرين، كما يضم أيضًا قاعة مؤتمرات وسينما حديثة و28 محال تجاري و10 مطاعم ليقدم خدمة متكاملة للسائح الأجنبي وللأسرة المصرية.

اقرأ ايضًا: بعد القلعة| رئيس ألبانيا عن المتحف المصري الكبير: فخر العالم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads