المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر بجامعة عين شمس يفجر مفاجأة عن عدد المصابين بضعف السمع ٢٠٥٠

الإثنين 04/مارس/2019 - 06:02 م
طباعة
فجر مؤتمر طبي أقامته جامعة عين شمس بمناسبة يوم السمع العالمى مفاجأة عن عدد ضعاف السمع ٢٠٥٠ وضرورة الاكتشاف المبكر للمرض لعلاجه.

ضعف السمع
حذر د. محمود المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، من بعض أسباب ضعف السمع من بينها استخدام أجهزة المحمول لفترات طويلة وكذلك التعرض المستمر الضوضاء.

وقال أن وحدة السمع بقسم الأنف والأذن والحنجرة أنشئت منذ عام ١٩٧٣، وستشهد تطوير كبير خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أهمية تكاتف جميع مؤسسات المجتمع للقسام بالتوعية اللازمة ، لافتاً إلى نجاح مستشفيات جامعة عين شمس في تنفيذ توجيهات الدولة بالقضاء على قوائم الانتظار في ٨ أمراض من بينها حالات زراعة القوقعة.

اقرأ أيضاً:اسأل طبيب ..أسباب ضعف السمع عند الأطفال .. اعرفيها من مُختص عبر بوابة المواطن

١٥ مليون
وأكد د.عادل عبد المقصود أستاذ ورئيس وحدة السمع بقسم الأنف والإذن والحنجرة أن الإحصائيات تشير إلى تزايد نسبة ضعف السمع لتصل إلى ١٥ مليون بحلول 2050 ، مما يزيد من أهمية التوعية المجتمعية بضرورة الاكتشاف المبكر للمرض لعلاج مرض ضعف السمع.

وقال : ندعم التدريب وتأهيل الكوادر والبحث العلمى لافتاً أن وحدة السمع بطب عين شمس أقدم وحدة على المستوى المؤسسي تقوم بإجراء عمليات زراعة القوقعة منذ عام ١٩٩٥.

تطبيق اختبار السمع

وأشارت د. نادية كمال الأستاذ المتفرغ بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة عين شمس إلى تطبيق اختبار السمع أطلقته منظمة الصحة العالمية ويتم تحميله مجانا بعنوان hear WHO والذي يمكن من خلاله اختبار السمع ذاتياً.

أقيم المؤتمر برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وتضمنت الاحتفالية استعراض لبعض التجارب الحياتية لحالات من ضعاف السمع وكذلك اختبار السمع من خلال مشاركة عدد من الشركات العاملة في المجال وكذلك أطباء وحدة السمع بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب.

كما شملت الاحتفالية فقرات فنية بلغة الإشارة لطلاب كلية التربية النوعية وكورال أطفال جمعية نداء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads