المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعصار ألاباما الأمريكية يحصد حياة 22 شخصًا

الإثنين 04/مارس/2019 - 10:42 ص
دعاء جمال
طباعة
أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية مركز الأعاصير، فاجتاح اعصار ألاباما اليوم الأثنين، حيث لقى 22 شخصًا مصرعهم فيما أصيب العشرات.

اعصار ألاباما
ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن وسائل الإعلام الأمريكية أن إعصار ألاباما كان قد ضرب دائرة "لي" في الولاية جنوبي الولايات المتحدة.

ومن جانبه، قال مصدر رسمي والذي نقلت عنه قناة WBRC التلفزيونية أن عدد القتلى لم يقف عند هذا الحد بل إنه من المتوقع أن يظل يرتفع، نظرا لتسجيل عدد كبير من المفقودين.

وتابع المصدر المطلع للقناة أن فرق الدفاع المدني قد قامت بكل ما يمكن من أجل أن تنقذ الأشخاص، موضحًا أن منطقة "لي" الواقعة في ألاباما هي منطقة في غاية الخطورة بالإضافة إلى أن الإعصار كان قد تسبب في أضرار جسيمة للمباني والمنشآت.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن إعصار ألاباما كان قد خلف دمارا أتى على المباني والسيارات بالإضافة إلى اقتلاعه وأعدادا كبيرة من الأشجار ودمر الكهرباء الأمر الذي أسفر عن ترك أكثر من عشرة آلاف شخص بلا كهرباء.

أعاصير الولايات المتحدة الأمريكية
بالإضافة إلى ذلك، كان قد أوضح الطبيب الشرعي للمنطقة بيل هاريس لشبكة "msnbc" إنه من بين الضحايا عددًا من الأطفال.

وصرح جونز الطبيب الشرعي لشبكتين أمريكيتين أن إعصار ألاباما كان قد خلف عددًا من المفقودين فيما تم نقل الآخرين إلى مستشفيات والبعض مصاب بجروح خطيرة للغاية.

وفي سياق متصل، كان قد أوضح الطبيب الشرعي أن إعصار ألاباما كان قد قطع كيلومترات، الأمر الذي أدى إلى دمار وصفه بـ "كارثي" على شريط عرضه 400 متر على طول مساره.

إقرأ أيضا: إعصار "جاجا" يودي بحياة 11 شخصًا ويتسبب في إجلاء 800 ألف


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads