المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|«عبد الغفار» من مؤتمر أخبار اليوم التعليمي : سنوفر 75 ميلون وظيفة

الإثنين 04/مارس/2019 - 12:04 م
محمد أيمن سالم
طباعة
قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، في مؤتمر أخبار اليوم التعليمي إن العديد من الجامعات الكبرى بدأت العمل في العاصمة الإدارية.


 مؤتمر أخبار اليوم التعليمي
وتابع وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار في مؤتمر أخبار اليوم التعليمي لدينا خطة لربط الاستراتيجيه الحالية بمؤشرات الاداء ومتابعة التقدم في التصنيفات العالمية، وبالفعل حققت الجامعات المصرية انجازات كبيرة للوصول لهذه المكانة المتقدمة والراقية.

مؤتمر أخبار اليوم
مؤتمر أخبار اليوم التعليمي
مؤتمر أخبار اليوم
مؤتمر أخبار اليوم التعليمي
وأوضح خالد عبد الغفار في مؤتمر أخبار اليوم التعليمي أن هناك 19 جامعة مصرية دخلت في التصنيف العالمي، قائلًا : "  لابد أن نبني على ماهو قائم ولا نهدم ونبني من جديد ".

وأشد خالد عبد الغفار خلال مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم التعليمي بتجربه التربية والتعليم، مضيفًا أن التحول الرقمي  أصبح ظاهرة عالمية، متابعًا : أصبح لدينا سلوك وتجارة وحقوق وأمن رقمي، في كل المجالات لذلك كان التحول الرقمي في مناهجنا.


وأشار إلى أن أحلام الأجيال القديمة كانت بسيطة خاصة مع دخول التكنولوجيا، فلم يكن الكمبيوتر معروف حينها، ولكن الأن الوضع اختلف تمامًا وأصبحت التكنولوجيا أسهل مايكون، والباحث تمكن من الوصول لأحدث المعلومات في ثوان.


وأكد عبدالغفار على الحاجه لبناء الكفاءات في شخصية الطفل قبل وصوله للجامعة، وتطوير المناهج هو أهم مايبدأ به بالفعل، قائلًا : أصبحت الجامعات تعمل في تخصصات جديدة نحن في أمس الحاجة لها، وسيؤدى ذلك لتغير منظومة التعليم بالكامل. ويصبح لدينا محلل بيانات متخصص في الذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والتكنولوجيا وغيرها.

كما كشف وزير التعليم العالي عن توفير 75 مليون وظيفه جديدة تكنولوجية في القريب، وتوفير كورسات ودورات للخريجين لتأهيلهم لسوق العمل الجديد.

جاء ذلك خلال مؤتمر أخبار اليوم التعليمي الذي تنظمة اخبار اليوم بالتعاون مع جامعة القاهرة بحضور وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، ووزير التعليم العالي د.خالد عبدالغفار، ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، ووزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، ووزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، ورئيس جامعة القاهرة د.محمد عثمان الخشت، والكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads