المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسلام آباد تخلف وعدها بشأن فتح المجال الجوى بين الهند وباكستان

الإثنين 04/مارس/2019 - 03:32 م
حامد العدوى
طباعة
خالفت إسلام آباد وعدها بشأن فتح المجال الجوى بين الهند وباكستان، وذلك عقب إعلان هيئة الطيران هناك، إرجاء فتحه كما وعدت فى السابق.

وقالت هيئة الطيران فى إسلام آباد، عن فتح المجال الجوى بين الهند وباكستان: استأنفت الرحلات فى مزيد من المطارات، لكنها أرجأت حتى يوم غد الثلاثاء، إعادة فتح المجال الجوى على مستوى البلاد، وذلك وفقًا لوكالة رويترز، يجدر بالذكر إن باكستان، أغلقت مجالها الجوى الأسبوع الماضى، لكنها استأنفت بعض العمليات فى أربعة مطارات يوم الجمعة الماضى، وذكرت هيئة الطيران المدنى، أنه جرى فتح مطارين آخرين منذ ذلك الحين، مضيفة أنه من المتوقع رفع القيود غدًا الثلاثاء. 

فتح المجال الجوى بين الهند وباكستان
ومن جانبه قال المتحدث بإسم الهيئة، مصطفى بايج، عن فتح المجال الجوى بين الهند وباكستان: بعض المطارات مفتوحة"، مضيفا أن "المطارات في العاصمة إسلام آباد وميناء كراتشي في الجنوب ومدن لاهور وبيشاور وكويتا وفيصل آباد تعمل جزئيا". ولم يفصح عن سبب تأجيل فتح المجال الجوي الذي كان مقررا اليوم الاثنين.

وكانت منطقة كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان، قد شهدت تطورًا خطيرًا، صباح الأربعاء الماضى، حيث قتل طياران اثنان، ومدنى، إثر تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية بالمنطقة. 

فتح المجال الجوى بين الهند وباكستان
وكانت 3 مقاتلات باكستانية على الأقل، قد اخترقت الأجواء فى الشطر الهندى من إقليم كشمير، وذلك قبل أن تعترضها مقاتلات هندية، وتجبرها على العودة. 

وقالت وسائل إعلامية هندية، إن هناك مقاتلتين سقطتا، فى إقليم كشمير، مؤكدة أن السلطات الهندية، قامت بإغلاق مطار سرينجار فى كشمير، وذلك لمدة 3 ساعات عقب حادث تحطم المقاتلة. 

ومن جانبها، قالت صحيفة هندوستان تايمز" الهندية، إن جيش البلاد، طارد مقاتلات باكستانية انتهكت المجال الجوى للبلاد، وأسقط مقاتلة على حى راجورى فى جامو. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads