المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليك ناصح .. هذه طرق إزالة الكلمات المكتوبة على العملات الورقية

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 06:13 م
عبدالعظيم الطاروطى
طباعة
تزايد البحث على  طرق إزالة الكلمات المكتوبة على العملات الورقية ، عقب قرار البنك المركزي بمنع تداول العملات المكتوب عليها.

إزالة الكلمات المكتوبة على العملات الورقية 
وفي هذا السياق توضح بوابة المواطن الإخبارية  طرق إزالة الكلمات المكتوبة على العملات الورقية بدون تكاليف وبخطوات سهلة .

وفى هذا الموضوع نتحدث عن طرق إزالة الكلمات المكتوبة على العملات الورقية بعد صدور قرار من رئيس البنك المركزي بحظر تداول هذه العملات منعا لعدم عودتها إلى البنوك بنفس الشكل.

ولحل هذه المشكلة في حالة تعرضك لأخذ عملات مكتوب عليها بدون قصد منك أو في حوزتك الآن ولا تملك سبيلا لصرفها إليك بعض الطرق التي تساعدك على إزالة العبارات النصية من على العملات بطرق آمنة عند الرغبة في صرفها، بحسب ما جاء في موقع Wiki how الأمريكي.

الأسيتون:

توجد عبوات الأسيتون في الكثير من المنازل، وفي حال عدم توافره يمكنك شرائه من محال الأدوات التجميلية أو من الصيدلية.

ويمكنك وضع قليلًا من الأسيتون على قطنه مبللة وامسح العبارات بلطف، ثم أترك العملة أمام مصدر هواء حتى تجف، ولا يُنصح باستخدام المناديل حتى لا تسبب تلفًا للعملات.

الكحول:
قم بوضع القليل من الكحول على قطنة أو رشه بالبخاخة المتواجدة في العبوة على النقود، ولكن لا تفرط في وضع كميات كبيرة منه.

كما يمكنك الاستعانة بالكحول المتوافر في الصيدليات، وهو منظف قوي لإزالة العبارات المراد مسحها من العملة الورقية دون أن يسبب تلفًا.

المنظفات المنزلية:
يمكن للمنظفات المنزلية أن تساعدك في إزالة العبارات النصية المتواجدة على العملات، ولا يقتصر دورها على تنظيف الملابس فقط.

كل ماعليك وضع القليل من المنظف على قطنه ومسح المنطقة المدون عليها النصوص، ومرر بضع من قطرات الماء على المنطقة المتواجدة فيها المنظف بأصابعك.

ومن الجدير بالذكر أنه قد أصدر البنك المركزي أمس قرارًا بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها أي عبارات نصية، كما شدد على عدم قبول النقود المدون عليها عبارات نصية في أي تعاملات بنكية.

كما يشتهر المصريون بالكتابة النصية على العملات الورقية سواء كانت للتهنئة في أعياد الميلاد وحفلات المولود أو كنوع من المكافأة المالية التي يعطيها المدرس لطلابه، ويستخدمها العشاق من خلال كتابة عبارات الحب لتكون ذكرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads