المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| 4عقبات تواجه الأهلي ضد فيتا كلوب بـ«دوري أبطال أفريقيا»

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 07:39 م
أنس عبدالغني
طباعة
يستعد النادي الأهلي، لمواجهة نظيرة فيتا كلوب الكونغولي، في دوري أبطال أفريقيا المقرر لها السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

مباراة الأهلي ضد فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا

ويحتل النادي الأهلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على فيتا كلوب الكونغولي والتعادل أمام شبيبة الساورة الجزائري والفوز علي سيمبا التنزاني، وخسر سيمبا في مباراة العودة.

وعلى الرغم من تصدر الأهلي المجموعة إلا أنه جاءت خسارة الفريق أمام سيمبا التنزاني بهدف نظيف لتربك حسابات الأحمر وتعيد الأمال لجميع فرق المجموعة في التأهل لدور 8.

ويستعرض "بوابة المواطن" 4 صعوبات ومعوقات تواجه الأهلي ضد فيتا كلوب:

فيتا مرعب على أرضه:

يمتاز الفريق الكونغولي بحضور كبير لجماهيره وشحن قوي داخل الملعب، حيث من الصعب التغلب على هذا الفريق في أرضه وسط جماهيره كما أن ملعب الشهداء الذي يقام عليه المباراة من النجيل الصناعي القديم الذي سيجد الأهلي صعوبة في التمرس عليه.

ويتحول الفريق الكونغولي بشكل كبير على ملعبه فبرغم أنه يظهر بشكل مغاير في المباريات خارج أرضه إلا أنه يصبح شراسا بشكل كبير على ملعبه حيث لم ينال أي هزيمة خلال أخر 10 مواجهات له في أرضه كما أن أنه منذ أشهر قليلة تغلب على الرجاء المغربي بثلاثة أهداف في نهائي الكونفدرالية، ولولا الهدف الذي استقبله لكان فائزا بكأس البطولة الكونفدرالية كما أنه تغلب على برباعية نظيفة في نفس الملعب على الرغم من أنه تعادل مع سلبيا في بورسعيد ، كما أنه اكتسح سيمبا التنزالي بخماسية نظيفة على ملعب الشهداء.

لذلك سيجد المارد الأحمر صعوبة في التغلب على لاعبي فيتا كلوب الذين يجيدون على ملعبهم النجيل الصناعي ووسط جماهيريهم المتحمسة بشكل كبير.

ويقع الأهلي في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن سيمبا التنزاني بينما يحل شبيبة الساورة ثالثا برصيد 5 نقاط ويتذيل فيتا الترتيب برصيد 4 نقاط.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على فيتا كلوب بافتتاح مباريات المجموعة بهدفين نظيفين.



الأمل الأخير للفريق الكونغولي:

يتذيل فريق فيتا كلوب الكونغولي المجموعة بعد 4 مباريات جمع خلالهم 4 نقاط فقط، لذلك سوف تعتبر مواجهته أمام الأهلي حاسمة بشكل كبير حيث تحقيقه لأي نتيجة بخلاف الفوز سوف تطيح بيه خارج البطولة رسميا.

لذلك لن يكون أمام فيتا سوى المغامرة الهجومية واستغلال عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز يعيد أماله بشكل كبير للصعود لدور 8 في البطولة الإفريقية.

لذلك من المتوقع أن يبدأ المدرب فلوران إيبانييه المدير الفني لنادي فيتا كلوب بكثافة هجومية كبيرة من أجل إحراز هدف مبكر ونزع المباردة من الفريق الأحمر.


غيابات النادي الأهلي:

تعرض حمدي فتحي لاعب النادي الأهلي، للإصابة في لقاء بتروجيت، ويغيب عن مباراة فيتا كلوب، في دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها مساء السبت المقبل.

ويعاني الأهلي من أزمة في خط الوسط، بعد إصابة حمدي فتحي، وغيابه عن لقاء فيتا كلوب، بجانب غياب حسام عاشور للإصابة، وصعوبة لحاق عمرو السولية المباراة المقرر لها يوم السبت المقبل، بعد تعرضه للإصابة في العضلة الأمامية، بجانب وليد سليمان ومحمد نجيب وشريف إكرامي

لذلك سيجد مارتن لاسارتي أزمة كبيرة في خط وسط الأحمر وسيحاول من خلالها الأورجوياني إيجاد حلول من أجل التأمين في منطقة الوسط وعدم تأثر المارد الأحمر من الغيابات الكبيرة في منتصف الملعب.

خطورة ثنائي فينا كلوب:

يمتلك الفريق الكونغولي ثنائي هجومي قوي يتمثل في جان مارك المهاجم الرائع بجانب وكازادي كاسينجو صانع ألعاب الفريق المهاري وسجل الثنائي 9 أهداف للفريق حتى الأن في البطولة الإفريقية.

ويعتمد عليهم المدير الفني فلوران بشكل كبير في القوة الهجومية للفريق الكونغولي حيث يمثل الثنائي 70% من القوة الهجومية للفريق.

لذلك سيمثل الثنائي مصدر إزعاج كبير للمارد الأحمر خاضة وأن الأهلي يعاني بشكل كبير في المنطقة الدفاعية ويمتاز الثنائي الكونغولي بمهارات كبيرة وسرعات بدنية قوية.

وكان الأهلي حقق فوزا كبيرا على بتروجيت بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهم على استاد بتروسبوت في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري المصري، سجل الرباعية النيجيري جونيور أجايي، ومروان محسن، وجيرالدو دا كوستا، وكريم نيدفيد.

ورفع النادي الأهلي رصيده للنقطة 51 في المركز الثنائي من 22 مباراة لعبها حقق الفوز في 16 مباراة، وخسر 3 وتعادل في 3، وسجل لاعبيه 38 هدف، واستقبلت شباكه 15 هدف، وله 3 مباريات مؤجلة أمام الزمالك وبيراميدز، والإسماعيلي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads