المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأرصاد تكشف موعد سقوط الأمطار وتحذر المواطنين

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 07:49 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، وموعد سقوط الأمطار المستمر حتى نهاية اليوم على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

سقوط الأمطار

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية" اليوم الثلاثاء، إلى أن حركة الملاحة البحرية تأثرت بسقوط الأمطار على البحر الأحمر مع نشاط الرياح.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس الآن في المحافظات وحالة الطقس في القاهرة غير مستقرة نسبيًا، لافتًا إلى أن سقوط الأمطار يتواصل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب سيناء خفيفة على شمال الصعيد، منوهًا أنه على نهاية اليوم تنتهي فرص سقوط الأمطار.

رئيس هيئة الأرصاد الجوية

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه على الرغم من سقوط الأمطار إلا أن الرياح خفيفة، ودرجات الحرارة لم تنخفض أكثر من درجتان؛ بالتالي لا يوجد برودة في الجو، لافتًا إلى وجود نشاط في الرياح على البحر الأحمر يُؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

كما حذر الدكتور أحمد عبد العال، المواطنين من التخفيف والالتزام بالملابس الثقيلة، مناشدًا السائقين على الطرق بتوخي أقصى درجات الحذر، نظرًا لأن الأرض في هذه الحالة تكون لزقه مع وجود شبورة مائية كثيفة.

ومن جانبه نوه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن موجه الأمطار هذه تعتبر آخر موجة في الشتاء، وستعود درجات الحرارة إلى طبيعتها بداية من الأربعاء.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت اليوم أن تقل الرؤية مع وجود شبورة مائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري قد تمتد للقاهرة، والرياح أغلبها غربية خفيفة إلى معتدلة.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس الآن |«الأرصاد الجوية» لـ برنامج 8 الصبح: البسوا تقيل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads