المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شكري: نبذل كل الجهد لتوحيد مؤسسات ليبيا ونجاح المسار السياسي

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 07:55 م
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية المصري
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن مصر وتونس والجزائر لديهم القدرة على التواصل مع الليبيين بحكم الجوار والعلاقات الممتدة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، بمشاركة سامح شكرى وزيـر الخـارجـيـة، لمناقشة والتشاور فى شأن تطورات قضايا المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الوضع الليبي.

وأشار سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إلى أننا نرجو أن يكون حل الأزمة الليبية بأيدي الأشقاء الليبيين من خلال قدرتهم على مواجهة التحديات.

سامح شكري

وأضاف سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أننا نبذل كل الجهد لتوحيد المؤسسات الليبية، والذي يعد شرط أساس لنجاح المسار السياسي.

وزير الخارجية التونسي

وأكد وزير خارجية تونس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرى خارجية مصر والجزائر، الثلاثاء، أن الشعب الليبي يعانى من تردى الأوضاع الاقتصادية وسبل إيجاد حل ليبي، دون اى تدخلات خارجية.

ونوه وزير الخارجية التونسي على تثمين دور مصر في توحيد الجيش اللليبي وكل الجهود التي تقوم بها، مشددًا على أهمية مساندة المبعوث الاممى الى ليبيا غسان سلامة، مؤكدا أن إيجاد حل سلمى للازمة الليبية يجب ان يتم عبر الشعب الليبي لدعم دول جوار ليبيا، مشيرا إلى وجود رؤية موحدة من الدول الثلاث لحل الأزمة.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الجزائرى، عبد القادر مساهل، على صعوبة إيجاد حل للأزمة الليبية فى ظل وجود تدخلات خارجية، مشددا على أهمية وجود آلية موحدة لحل الأزمة الليبية، لافتًا إلى أن ذلك ينعكس على الوضع الليبي على أمن واستقرار دول الجوار الليبي.

وأكد وزير الخارجية الجزائرى، عبد القادر مساهل، خلال المؤتمر الصحفي مع وزيرى خارجية مصر وتونس دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة فى ليبيا، مشيرا إلى أن الاجتماع المقبل سيكون في صفاقس.

اقرأ ايضًا: بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر لمناقشة تطور الأوضاع

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads