المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الخارجية تُحذر المصريين بشأن العمل فى أذريبجان

الأربعاء 06/مارس/2019 - 11:02 ص
حامد العدوى
طباعة
أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيانًا بشأن العمل فى أذربيجان، والذى يسعي إليه العديد من المصريين. 

وقالت وزارة الخارجية بشأن العمل فى أذربيجان، أنه نظرًا لما يتعرض له بعض المواطنين الراغبين فى السفر إلى هناك، من عمليات نصب عن طريق أفراد أو بعض شركات السياحة. 

تهيب وزارة الخارجية المواطنين المصريين الراغبين فى السفر أو العمل فى أذربيجان، عدم التعامل مع الأفراد أو شركات السياحة غير الرسمية، التى تروج إلى مقدرتها على تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول لأذربيجان، وتوفير فرص عمال بها. 

وأكدت وزارة الخارجية، عن العمل فى أذربيجان، أو السفر السياحي إلى هناك، أنه يجب الحصول على تأشيرة العمل هناك، عن طريق القنوات المتمثلة فى سفارتها بالقاهرة. 

تأشيرة العمل فى أذربيجان 
وكانت وزارة الخارجية المصرية، قد ناشدت المواطنين، الإلتزام بقواعد منح تأشيرة العمل فى الدول الأوروبية، وقالت: إنه فى إطار ما رصدته وزارة الخارجية من إنتشار ظاهرة حصول بعض المواطنين المصريين على تأشيرة عمل (Business Visa) لبعض الدول الأوروبية، اعتقادًا منهم بأن تلك التأشيرة تمنح صاحبها الحق في العمل بتلك الدول، ولكنها في الواقع مخصصة فقط لأغراض العمل المؤقت مثل عقد الاجتماعات أو حضور المؤتمرات وما شابهها".

وتابعت:"لذا، فإن وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين المصريين ضرورة توخي الحذر عند التعامل مع أفراد أو شركات تقوم بالدعاية والإعلان عن إمكانية قيامها بإصدار تأشيرة العمل المشار إليها من أجل تسهيل الحصول على فرصة عمل في الخارج، حيث أن تلك التأشيرة ما هي إلا تأشيرة دخول مؤقتة لا تمنح صاحبها الحق في العمل في تلك الدول، وهو ما قد يترتب عليه منع المواطن من الدخول وترحيله في حال ثبوت مخالفته للغرض الذي منحت من أجله تأشيرة الدخول".



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads