المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| الأميرة جهير بنت سعود «ماتت».. و«حزب الله» خَسِر

الأربعاء 06/مارس/2019 - 11:40 ص
حامد العدوى
طباعة
شهدت الأحداث حول العالم، فى الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء 6 مارس 2019، العديد من التطورات، والتى بدأت بخبر وفاة الأميرة جهير بنت سعود، وكذلك خسائر حزب الله فى سوريا.

كما شهدت أحداث حول العالم، اليوم، تحذير وزارة الخارجية المصرية، من تأشيرات العمل فى أذربيجان، وكذلك الانفجار الضخم الذى طال مطار جلال آباد، فى أفغانستان، بالإضافة إلى ما كشفه الناشط محمود قطيش، حول ألعاب الفصائل المشاركة فى اتفاق أستانة بشأن سوريا.


العمل فى أذربيجان
العمل فى أذربيجان
أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيانًا بشأن العمل فى أذربيجان، والذى يسعي إليه العديد من المصريين. 

وقالت وزارة الخارجية بشأن العمل فى أذربيجان، أنه نظرًا لما يتعرض له بعض المواطنين الراغبين فى السفر إلى هناك، من عمليات نصب عن طريق أفراد أو بعض شركات السياحة. 

تهيب وزارة الخارجية المواطنين المصريين الراغبين فى السفر أو العمل فى أذربيجان، عدم التعامل مع الأفراد أو شركات السياحة غير الرسمية، التى تروج إلى مقدرتها على تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول لأذربيجان، وتوفير فرص عمال بها. 


الأميرة جهير بنت
الأميرة جهير بنت سعود
نشرت الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، صور حصرية، تجمع الأميرة جهير بنت سعود، مع والدها الراحل، سعود بن عبدالعزيز، أثناء طفولتها، وفى مراحل ومواقف مختلفة. 

وأرفقت الأميرة فهدة، صور الأميرة جهير بنت سعود، نعي، قالت فيه: بقلب ملئ بالحزن والأسى ، أنعي  أختي وصديقتي ، ذات القلب الطيب الملئ بالمحبة والنبل والأخلاق العالية ،  جهيّر  بنت سعود بن عبدالعزيز ... رحمها الله وغفر لها وأدخلها فسيح جناته ووالديها وأموات المسلمين ... وإنا لله وإنا إليه راجعون ... سنفتقدك كثيرا ، رحمك الله .

مطار جلال آباد
مطار جلال آباد
نقبت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم الأربعاء ما أعلنه مسؤول أفغاني من حدوث تفجير انتحاري في مطار جلال آباد في أفغانستان.

وأوضح المسؤول الأفغاني أن انتحاريا كان قد فجر نفسه صباح اليوم الأربعاء بالقرب من مطار جلال آباد والواقع في المدينة وهي عاصمة ولاية نانجارهار شرق أفغانستان.

وفي سياق متصل، كان قد أوضح عطا الله خوجاني المتحدث باسم حاكم نانغارهار بأن هذا الانتحاري كان قد فجر نفسه أمام مكتب شركة بناء قرب مطار جلال آباد.

استستلام الدواعش
استستلام الدواعش
كشفت وسائل إعلامية عالمية، استستلام الدواعش، فى أخر معاقلهم بسوريا، وذلك عقب اشتداد العمليات العسكرية، التى شنها النظام السوري والفصائل، وغارات التحالف الدولي. 

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر سورية قولها: استستلام الدواعش  فى أخر جيوبهم بسوريا، وبالمئات، وذلك فى قرية الباجوز، إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وذلك بحسب ما تم إعلان عنه مؤخرًا. 

 خسائر حزب الله فى
خسائر حزب الله فى سوريا
كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، حجم خسائر حزب الله فى سوريا، والتى جاءت عقب سنوات من الحرب هناك، من أجل دعم النظام السوري. 

ويأتى تقرير صحيفة "الجارديان"، عن خسائر حزب الله فى سوريا، عقب القرار البريطاني، بوضع الكيان اللبناني على قائمة الإرهاب، وذلك استجابة للحملة التى تشنها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لعزل أذرع إيران فى المنطقة. 

حمود قطيش - فصائل
حمود قطيش - فصائل أستانة
كشف حمود قطيش، مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، عن التحركات القادمة لفصائل أستانا وهي الفصائل التابعة للجيش السوري الحر التي تفاوضت هناك.

وأضاف حمود قطيش، مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، إنه تزمع فصائل أستانا وما خلفها بإجراء تمثيلية، حيث يقوم فيها ما يسمون بـ"المجاهدين" باستهداف حواجز تتبع النظام السوري وتعلو التكبيرات على القبضات بالإنتصارات. 





أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads