المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| استشهاد فلسطينيين.. والأجانب يدخلون السعودية

الإثنين 04/مارس/2019 - 11:31 ص
حامد العدوى
طباعة
تصدرت اجرام الاحتلال الإسرائيلى، بقتل فلسطينيين، مشهد حول العالم، اليوم الإثنين 4 مارس 2019.

كما تصدر ما أعلنته روسيا حول قضية تسمم سكريبال، حول العالم أيضًا، هذا بالإضافة إلى إعصار الأباما الأمريكية، الذى حصد أرواح 22 شخصًا، هذا مع غعلان مركز المصالحة الروسى فى سوريا، بإن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تأمين المدنيين.

الاحتلال الإسرائيلى
الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة رام الله
استشهد فلسطينيين، على يد جيش الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة رام الله، بينما أصيب ثالث، وذلك عقب مزاعم بتنفيذهم عملية دهس فى الضفة الغربية. 

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة رام الله، إن فلسطينيين مشتبهًا بهم قاموا بسيارتهم، بدهس عدد من الجنود فى الضفة الغربية المحتلة، وبناءًا عليه قامت القوات بمهاجمة الثلاثة. 

 قضية تسميم سكريبال
قضية تسميم سكريبال
أعلنت روسيا، اليوم الإثنين 4 مارس 2019، قيامها بخطوات جديدة فى قضية تسميم سكريبال، التى جرت على الأراضى البريطانية. 

ومن جانبها، اعلنت المتحدثة الرسمية بإسم وزارة الخارجية الروسية، مايا زاخاروفا، عن قضية تسميم سكريبال، إن موسكو توسع فى تحقيقاتها الخاصة بالقضية، التى راح ضحيتها الضابط السابق، فى الاستخبارات الروسية، سيرجى سكريبال ونجلته يوليا، فى ساليسبرى البريطانية. 

 مركز المصالحة الروسى
مركز المصالحة الروسى فى سوريا
أعلن مركز المصالحة الروسى فى سوريا، إن أمريكا، ترفض تقديم ضمانات لعبور قوافل الإنسانية، وذلك فى نطاق (55) كيلو متر، حول القاعدة الأمريكية بمنطقة التنف السورية. 

وأشار مركز المصالحة الروسى فى سوريا، التابع لوزارة الدفاع، إلى أنه وفقًا للقرار المتخذ فى بداية مارس الحالى، خلال جلسة مشتركة للهيئات السورية والروسية الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، وأيضًا من أجل منع وقوع كارثة إنسانية فى مخيم الركبان، سيرت قافلة من الحافلات إلى نقطة تفتيش جليب، وذلك من أجل نقل الراغبين من سكان مخيم الركبان دون عوائق من منطقة التنف إلى أماكن إقامتهم الدائمة. 

 جزر طنب وأبو موسى
جزر طنب وأبو موسى
قام أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي اليوم الأثنين بالتغريد على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بشأن جزر طنب وأبو موسى.

وأكد قرقاش خلال تغريديته بأن إيران تضع نفسها في موقف محرج باحتلالها جزر طنب وأبو موسى.

وكتب وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي في تغريدته:"طهران تحرج نفسها في كل منتدى دولي، لأن احتلالها يبقى غير قانوني وغير شرعي وغير معترف به، والإمارات ومنذ اليوم الأول تدعو لحل القضية سلميا وعبر الحوار والتحكيم".

السعودية تمنح تأشيرات
السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب
قالت وكالة رويترز، إن المملكة العربية السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب، وذلك فى خطوة فريدة، تأتى ضمن سياسات المملكة الاقتصادية الجديدة. 

ونبهت وسائل إعلامية محلية، إن المملكة العربية السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب، وذلك نقلاً عن مجلس الوزراء الذى صادق على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب من أجل حضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية. 

إعصار ألاباما
إعصار ألاباما
أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية مركز الأعاصير، فاجتاح اعصار ألاباما اليوم الأثنين، حيث لقى 22 شخصًا مصرعهم فيما أصيب العشرات.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن وسائل الإعلام الأمريكية أن إعصار ألاباما كان قد ضرب دائرة "لي" في الولاية جنوبي الولايات المتحدة.

ومن جانبه، قال مصدر رسمي والذي نقلت عنه قناة WBRC التلفزيونية أن عدد القتلى لم يقف عند هذا الحد بل إنه من المتوقع أن يظل يرتفع، نظرا لتسجيل عدد كبير من المفقودين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads