المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الشرقية يستقبل مدير هيئة الإصلاح الزراعي

الأربعاء 06/مارس/2019 - 03:25 م
أحمد محمود
طباعة
استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور حسن الفولي، مدير هيئة الإصلاح الزراعي، للاتفاق على وضع آلية عمل للتعاون بين المحافظة وهيئة الإصلاح الزراعي، للاستفادة من أراضي الهيئة في إقامة مشروعات ذات نفع عام، كإقامة «مستشفيات – مدارس – إسكان إجتماعي – محطات مياه شرب وصرف صحي – كهرباء».

الإصلاح الزراعي
ناقش الإجتماع طلبات محافظة الشرقية المقدمة لـ الإصلاح الزراعي، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص أراضي تابعة لها في إقامة مشروعات ذات نفع عام داخل المحافظة، وكذلك طرق تحصيل إيرادات أملاك الدولة الخاصة لصالح الإصلاح الزراعي وكيفية الحفاظ عليها.

أكد محافظ الشرقية، على ضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة من التعدي والإهمال، وإعداد قاعدة بيانات كاملة بمساحة كل قطعة والجهة التابعة لها لإمكانية استغلالها في إقامة مشروعات تعود بالنفع على أبناء  المحافظة.

تعاون مشترك بين الشرقية والإصلاح الزراعي
ومن جانبه؛ أوضح الدكتور حسن الفولي مدير هيئة الإصلاح الزراعي، أن الاجتماع تطرق إلى بحث سبل التعاون المشترك بين المحافظة والهيئة، لدعم التنمية الزراعية في المحافظة، والاستفادة المشتركة من الأراضي الخاضعة لولاية الهيئة، بما يسهم في تقديم تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على المال العام، وحمايته بشكل قانوني.

جاء ذلك في حضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات وعددٍ من نواب البرلمان، والمهندس علاء عفيفى مدير مديرية الزراعة، والمهندس أحمد سعيد مدير فرع هيئة الإصلاح الزراعي بالشرقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads