المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وضع إجراءات حازمة ضد متعاطي المخدرات في الأجهزة الحكومية

الأربعاء 06/مارس/2019 - 03:55 م
عمرو ناصر
طباعة
أكد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، على ضرورة مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية؛ لوضع إجراءات تنفيذية واضحة للتعامل مع متعاطي المخدرات في الأجهزة الحكومية .

متعاطي المخدرات في الأجهزة الحكومية
ووجه د. مصطفى مدبولي في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح، الوزراء بالعمل على تعديل اللوائح الخاصة بالهيئات والأجهزة التابعة لهم، مشددًا على رفض تكرار الخطأ الذي حدث في محطة مصر المتسبب في حالة حزن عند كل المصريين.

وأضاف «أننا نواجه تحديًا في الكوادر الموجودة في قطاعات الخدمة المدنية، التي تحتاج إلى التدريب والتأهيل، فالمسئولون يبذلون أقصى ما في وسعهم»، لافتًا إلى أن الحكومة أنفقت استثمارات ضخمة على البنية التحتية، ومن المهم العمل على بذل مزيد من الجهد في رفع كفاءة وتدريب العنصر البشري.

وخلال الإجتماع، تقدم د. مصطفى مدبولي، بالشكر إلى د.هشام عرفات وزير النقل السابق، لافتًا إلى أنه أدى دوره كاملًا خلال فترة توليه المسئولية، وبذل قَصارى جهده، رغم التحديات الكبرى التي تواجه مصر في البنية الأساسية.

من جانبها أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي د.غادة والي، إلى أن كل الوزارات تعمل جنبًا إلى جنب؛ لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لكشف تعاطي المواد المخدرة على العاملين بالوزارات المختلفة، قائله «نُنَسق مع الجميع لاستكمال هذه الحملة، وهناك منظومة متكاملة لذلك».

وأضاف د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة تنسيق مع مركز علاج الإدمان، لتنظيم دورات تثقيفية لـ  150 إمامًا أسبوعيًا، لتوعية الأئمة بأهمية توعية المواطنين بمخاطر الإدمان وآثاره المُدمرة صحيًا واجتماعيًا، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تدريب 3 آلاف إمام خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال توزيع الدليل الإسترشادي لانتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتوجيه الوزراء بالانتهاء من تسكين الدرجات الوظيفية التي سيتم انتقالها إلى العاصمة الإدارية، كما تمت الإشارة إلى أن هناك لجنة مُشَكلة بكل وزارة لمتابعة أعمال الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads