المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما* خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر الزراعي يحقق الأمن الغذائي ويزيد الدخل القومي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيد الأم .. كيف بدأت أولى احتفالاته؟

الأربعاء 06/مارس/2019 - 06:02 م
ساره نويجي
طباعة
يحرص الأبناء في يوم عيد الأم من كل عام على التعبير عن محبتهم وامتنانهم لأمهاتهم عن طريق إهداء الأمهات الهدايا والورود كتقليد اعتدناه منذ الصغر.

عيد الأم
هل فكرت يومًا كيف بدأ أول احتفال بـ عيد الأم ؟ في هذا الموضوع، نعرض لكم أصول هذا العيد من خلال أول احتفال أقيم لعيد الأم في تاريخه.

أصول عيد الأم:
تعود أصول الاحتفال بعيد الأم إلى الإغريق والرومان القدماء الذين أقاموا المهرجانات تكريمًا للآلهة الأم «ريا» و«سيبيل».

كيف بدأ:
يرجع تاريخ عيد الأم كما هو معروف في الولايات المتحدة إلى القرن التاسع عشر، ففي السنوات التي سبقت الحرب الأهلية الأمريكية، قامت «آن جارفيس» بولاية فرجينيا الغربية بالبدء في إنشاء نوادي عمل عيد الأم لتعليم النساء المحليات كيفية رعاية أطفالهن بشكل مناسب.

وفي عام 1868، نظمت جارفيس يوم الصداقة للأمهات، حيث اجتمعت الأمهات مع جنود الاتحاد والكونفدرالية السابقين لتعزيز المصالحة في البلاد.

آنا جارفيس:
نشأت عطلة عيد الأم الرسمية في القرن العشرين كما نعرفها اليوم كنتيجة لجهود آنا جارفيس ، ابنة آن جارفيس، فبعد وفاة والدتها عام 1905، أكدت الابنة على عيد الأم كيوم لتكريم التضحيات التي قدمتها الأمهات لأطفالهن.

وبعد نجاح يوم عيد الأم الأول، أرادت جارفيس والتي لم تتزوج أو تنجب طوال حياتها، أن ترى إجازتها تضاف إلى التقويم الوطني في أمريكا، بحجة أن أيام العطل الأمريكية كانت منحازة لإنجازات الذكور، فبدأت في حملة كتابة لرسائل عدة أرسلتها إلى الصحف والسياسيين البارزين تحثهم على تبني يوم خاص لتكريم الأمومة.

اقرأ أيضًا: بلاش تقليدية.. هدايا مجنونة في عيد الأم 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads