المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منى منير: توحيد العملة من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة الإفريقية

الخميس 07/مارس/2019 - 05:53 ص
منى منير
منى منير
أسماء حامد
طباعة
تعاني المرأة الإفريقية من عدة مشاكل في القارة، تعوق تمكينها الاقتصادي وقدرتها على المشاركة وتسويق منتجاتها أو الحصول على الخامات.

المرأة الإفريقية

لذلك أوصت النائبة منى منير في تصريحات خاصة لـ« بوابة المواطن»، بتوحيد العملة على مستوى الاتحاد الإفريقي، من أجل إزالة كافة الحواجز والمعوقات الاقتصادية والجمركيةـ التى تعوق تبادل المنتجات والصناعات، ويصبح من الأسهل على المرأة الإفريقية إتاحة الخامات بأسعار أفضل، ما يساعد أيضا في مكينها اقتصاديا.

وأكدت أن المشاكل الاقتصادية أكبر مشاكل تواجه المرأة الإفريقية وخاصة أنه لايوجد تسهيلات كافية من البنوك لإقراض المرأة الإفريقية، مشيدة بما تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي من مشاريع تأمين اجتماعي للمرأة المصرية، مثل تكافل وكرامة ومستورة ومشروعي، كل هذا يساعد على التمكن الاقتصادي.

وأوضحت أن هناك عقبات أخرى تعوق تمكينها اقتصاديا، أبرزها العنف والنزوح القسري في أماكن النزاحات المسلحة، وأيضا العنف الذي يحدث داخل الأسرة، أوالموجه لها من قبل الزوج، فضلا عن المواريث الثقافية والمجتمعية التي تعد العائق الأكبر ضد المرأة الإريقية، وختان الإناث، وزواج الصغيرات، كل هذا يعوق تمكين النساء اقتصاديا ويؤثر عليها بالسلب وعلى التنمية ومشاركتها في تقدم مجتمعاتها.

يذكر إن، ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، ينطلق في مصر في الفترة من 16 إلى 18 مارس بمحافظة أسوان، لتبادل الخبرات والأفكار من أجل الوقوف على التحديات التي تواجه شباب القارة وأهم التجارب الناجحة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads