المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نيمار يواجه عقوبة الإيقاف بعد الهجوم على حكم باريس سان جيرمان

الخميس 07/مارس/2019 - 11:50 ص
محمد الزفتاوي
طباعة
يواجه البرازيلي نيمار دا سيلفا خطر الإيقاف من مبارايات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد خروج فريقه باريس سان جيرمان من هذه المسابقة على يد مانشستر يونايتد.

إيقاف نيمار

وخسر باريس سان جيرمان أمام مانشستر يونايتد، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، على ملعب «حديقة الأمراء» في إطار دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، وفي مباراة الذهاب فاز الفريق الفرنسي بهدفين نظيفين، ولكن تأهل الشياطين الحمر بفضل عدد الأهداف على ملعب المنافس.

ووفقًا لصحيفة سبورت الإسبانية فإن نيمار تحت طائلة الإيقاف من قبل الاتحاد الأوروبي إثر مهاجمته لحكم مباراة باريس سان جيرمان، وأداء الـ «var» عبر حسابه الرسمي بـ«إنستجرام»، حيث قال: « وصمة عار أن نضع 4 أشخاص لا يفهمون شيئا في كرة القدم في الـ«var». أين يضع اللاعب يده، في مكان آخر؟، في إشارة لركلة الجزاء التي احتسب وقتلت الفريق الفرنسي في الوقت الضائع من المباراة، بعد اصطدام الكرة بمدافع باريس كيمبابي.

الإيقاف 3 مباريات

وأضافت الصحيفة أن هذا التصرف سيكلف نيمار خضوعه للتحقيق من قبل لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد الأوروبي، بسبب انتهاك المادة 11 من القانون التأديبي لـ«اليويفا»، والتي ستجتمع في 28 مارس الجاري، ومن المتوقع أن يتم إيقافه 3 مباريات من الموسم المقبل لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

واقعة سابقة مشابهة

وأكملت: «هناك سابقة مشابهة للغاية لهذا الأمر عام 2015، وكان بطلها مدافع باريس أيضًا سيرجيو أورييه، حيث قرر الاتحاد الأوروبي إيقاف اللاعب 3 مباريات بسبب طرد حكم مباراة تشيلسي والفريق الفرنسي لمهاجم الفريق زلاتان ابراهيموفيتش. وقام اللاعب الإيفواري بنشر تغريدة له على حسابه بـ «تويتر» يُهاجم فيها حكم المباراة.

يذكر أن نيمار لم يُشارك في المباراة بسبب تعرضه لإصابة قوية شهر فبراير الماضي، أثناء مشاركته في مبارايات الفريق بالدوري الفرنسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads