المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للمرأة .. مايا مرسي: لدينا أول مستشارة للرئيس

الخميس 07/مارس/2019 - 01:08 م
أسماء حامد
طباعة
هنأت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة   ، النساء في جميع أنحاء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس2019.

اليوم العالمي للمرأة
وأكدت د. مايا مرسي ، أن اليوم العالمي للمرأة يعتبر فرصة للتأمل في التقدم المحرز في قضية المرأة على مستوى العالم، خاصة في ظل الأدوار الهامة التي تقوم بها في صنع تاريخ مجتمعاتهن، كما يعد فرصة لحشد الدعم لحقوق المرأة ، متمنيه أن تحظى جميع نساء العالم بمستقبل أفضل وأن تنعم بحقوقها كاملة.

وفي اليوم العالمي للمرأة شددت مايا مرسي على أن استقرار الدول وتقدمها لا يمكن أن يتحقق دون مشاركة حقيقة للمرأة في جميع المجالات، لافته إلى أن مصر حققت خلال السنوات الأخيرة إنجازات هامة في مجال تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، تمثل أهمها في صدور الدستور المصري الذي يتضمن نصوصا عديدة تكفل لها الفرص المتكافئة ويمنع التمييز الذي يمكن أن يمارس ضدها ويضمن لها الحماية.

اقرأ أيضًا: في شهر مئوية المرأة المصرية .. مايا مرسي : الفوز بجائزة دولية إنجاز
وتابعت أن تفعيل الدستور نتج عنه حصول المرأة المصرية على نسبة تمثيل في مجلس النواب هي الأعلى منذ إنشاء البرلمان المصري وكفل لها ربع مقاعد المجالس المحلية، مضيفه أن المرأة المصرية شغلت لأول مرة منصب المحافظ، وأول مستشارة أمن قومي لرئيس الجمهورية، وعلى الصعيد الاجتماعي فقد تضاءلت الفجوة بين الجنسين في الالتحاق المدرسي وتراجعت مستويات وفيات الأمومة كما تم تغليظ العقوبات القانونية في جرائم الختان والتحرش.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للمرأة ..«المنظمة العربية» تدعم اللاجئات والنازحات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads