المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تفاصيل برنامج مودة لتوعية الشباب المقبلين على الزواج

الخميس 07/مارس/2019 - 06:29 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تفاصيل برنامج مودة المشروع القومي لتوعية الشباب المقبلين على الزواج، والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي.

برنامج مودة
ويهدف برنامج مودة إلى توعية المقبلين على الزواج بأسس اختيار شريك الحياة وحقوق وواجبات ‏الزوجين ‏وغيرها، فضلًا عن الحفاظ على كيان الأسرة من خلال تطوير آليات الإرشاد الأسري وفض أي خلافات، وكذلك خفض معدلات الطلاق. ‏

 برنامج مودة
وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن برنامج مودة والمشروع القومي لتوعية الشباب المقبلين على الزواج يستهدف الشباب في سن الزواج بالفئة العمرية ما بين 18 إلى 25 عامًا بمعدل 800 ألف سنويًا.

 برنامج مودة
وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن برنامج مودة تبدأ المرحلة التجريبية ‏منه في منتصف مارس الجاري وحتى يوليو 2019، لافتًا إلى أن تكون في محافظات "القاهرة والإسكندرية ‏وبورسعيد". كما ستشمل هذه المرحلة خمس جامعات وهم: "جامعة القاهرة، جامعة عين ‏شمس، جامعة حلوان، جامعة الإسكندرية وجامعة بورسعيد".

برنامج مودة
وأوضح مجلس الوزراء، أن تنفيذ برنامج مودة والمشروع القومي لتوعية الشباب المقبلين على الزواج، يتضمن عدة محاور، أولها حملات الاتصال المباشر من خلال ثلاث جوانب، وهم جانب اجتماعي، لتحقيق التواصل الإيجابي وتوزيع الأدوار بين الزوجين، وغيرها، والجانب الديني، حيث يستهدف تعريف الطرفين بالحقوق والواجبات الشرعية، فضلًا عن الجانب الصحي، والذي يحوي المعلومات الأساسية للصحة ‏الإنجابية والممارسات الضارة كالزواج المبكر.

برنامج مودة
ونوه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن برنامج مودة والمشروع القومي لتوعية الشباب المقبلين على الزواج يتم من خلال الاعتماد على تدريب الكوادر المنفذة للتدريبات عن طريق 700 عضو من هيئة التدريس بالجامعات والأكاديميات، فضلًا عن 5000 مأذون، بالإضافة إلى 500 مدرب داخل معسكرات التجنيد بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

اقرأ أيضا.. الحد من الطلاق وحماية الأسرة.. أزمات أخذها برنامج «مودة» على عاتقه


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads