المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوم الشهيد في مصر| هكذا ترعى الحكومة المصرية أسر الشهداء

الخميس 07/مارس/2019 - 06:45 م
علا عوض
طباعة
قبيل يومين من يوم الشهيد فى مصر، نرصد الرعاية المادية التي تقدمها الحكومة المصرية لأسر الشهداء، خاصة وأن هناك أسر يكون الشهيد هو المعيل الأول لها.

يوم الشهيد فى مصر
وبالتزامن مع يوم الشهيد في مصر الذي يوافق 9 مارس 2019 ، ترصد بوابة المواطن الإخبارية دور الحكومة في دعم  أسر الشهداء.

يوم الشهيد في مصر
يوم الشهيد في مصر
المجلس القومى لأسر الشهداء 
بلغ عدد الشهداء المسجلين بقاعدة بيانات المجلس القومى لأسر الشهداء والمصابين 1116 شهيد، ويقدم الدعم المادي لهم بقيمة 100 ألف جنيه طبقًا لإعلام الوراثة ويقدم لهم المعاش بقيمة 1500 جنيه بحد أدنى، وتم صرف معاش لـ 918 أسرة شهيد كما تم حفظ 60 ملفا لعدم خضوعهم للأحداث، وجـاري استـكمـال أوراق 138 ملـف لضـمهـم وبلغ عدد المصابين 6019 كما يصرف مبلغ قيمته 5000 جنيه لكـل مصاب تـم شـفـائه و15000جنيه لمصابي العـجـز الجـزئي و100 ألف جنيه لمصابي العجز الكلي.


يوم الشهيد في مصر
يوم الشهيد في مصر
ويقول اللواء محمد عبد المنعم رئيس المجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين إن المجلس يرفع شعار «رعاية.. اهتمام.. مثابرة» فى التعامل مع المستفيدين بخدماته خلال تلك المرحلة، حيث يراعى ما قدموه لأجل الوطن، وظروفهم المعيشية، ما يستوجب تعامل كل أعضاء «المجلس» معهم بسعة صدر، والاهتمام بكل مطالبهم، وتحسين مستويات الرعاية لتكون على أعلى مستوى ممكن.
يوم الشهيد في مصر
يوم الشهيد في مصر
قانون دعم أسر الشهداء
كما وافق مجلس النواب منذ عام مضى على قانون دعم أسر الشهداء بحيث تستكمل الحكومة احتياجاتها لصندوق تكريم الشهداء والمفقودين من جراء العمليات الإرهابية والأمنية من الأموال المصادرة المستخدمة فى العمليات الإرهابية.

كما نص قانون دعم أسر الشهداء  على تقديم الرعاية الاجتماعية والمادية والمساندة القانونية والعمل على إدماجهم فى المجتمع وإشراك المجتمع المدنى فى تحقيق تلك الرعاية، بالإضافة إلى تخصيص وحدات سكنية وتعويض دفعة واحدة و2% من الدرجات الوظيفية.

ونص قانون دعم أسر الشهداء على إتاحة توفير فرص الدراسة على نفقة الدولة فى مراحل التعليم الجامعى وما قبله، فضلا عن توفير فرص العمل والرعاية الصحية المناسبة، بالإضافة إلى الحصول على مبلغ مناسب قيمته 120 ضعف الحد الأدنى للأجور الوارد بالقانون على الأقل خلال ثلاثين يومًا من تحقيق الشهادة أو الإصابة كدعم مادى يصرف لمرة واحدة.

ومن النصوص الهامة لقانون دعم أسر الشهداء صرف معاش شهرى لا يقل عن ضعف الحد الأدنى للأجور المعلنة من الدولة، والإعفاء من تكاليف المصاريف الدراسية والمواصلات والأندية، كما نصر على إعفاء من رسوم الانتقالات وأولوية القبول فى المدارس والجامعات دون قيود.

ومنح القانون أبناء الشهداء أولوية فى البعثات العلمية والمنح الدراسية فى حال توافر الشروط، وألزم القانون الدولة بعلاج المصابين وذوى الشهداء على نفقتها، فضلًا عن توفير سبل الرفاهية مجانًا.

تعويضات لأسر شهداء المنيا
وفى حادث المنيا الإرهابى الذى راح ضحيته 28 شخصًا بدير الأنبا صموئيل بالمنيا، قررت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد فى حادث المنيا الإرهابى، وصرف 40 ألف جنيه لكل مصاب يقضى أكثر من 72 ساعة فى المستشفى، وكذلك معاش استثنائى 1500 جنيه شهريًا، يضاف للمعاش التأمينى، إن وجد، وعلاج كل المصابين فى معهد ناصر، كما سيتم عمل ملف اجتماعى لكل أسرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads