المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية في أسبوع .. ضربة موجعة لحسم وأكاديمية الشرطة تؤهل الأفارقة

الجمعة 08/مارس/2019 - 04:01 ص
وسيم عفيفي
طباعة
نشاط متعدد شهدته وزارة الداخلية خلال الأسبوع بهدف ضبط النظام والأمن العام و الآداب ، وحماية الأرواح والأعراض والأموال وعلى الأخص منع الجرائم وضبطها، فضلا عن كفالة الطمأنينة والأمن للمواطنين في كافة المجالات ، وبتنفيذ ما تفرضه عليها القوانين واللوائح من واجبات.

مقتل تاجر المخدرات في منطقة السحر والجمال
الداخلية في أسبوع
لقي تاجر مخدرات شديد الخطورة بمنطقة السحر والجمال مصرعه في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة عندما أقدمت على ضبطه حيث بادرها بإطلاق النيران.

وأكدت "الداخلية"، أنه استكمالا لجهود الأجهزة الأمنية في استهداف العناصر الإجرامية الخطرة التي تتخذ من منطقة (السحر والجمال) مكاناً لترويج المواد المخدرة واستمرارا للحملات المكثفة التي تشنها الأجهزة الأمنية بمعرفة قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد الوزير للقطاع، بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزي فقد أسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لرصد وتتبع تلك العناصر شديدة الخطورة عن ورود معلومات لمجموعات العمل تفيد قيام أحد أخطر العناصر الإجرامية ويدعى "ياسر.خ.س"، وشهرته "وليد"، سن 32، عاطل، مقيم المفارق الجفجافة بشمال سيناء والسابق اتهامه في القضية رقم 102/2007 جنح قسم الحسنة "سرقة متنوعة"، بالاتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع وبخاصةً مخدر "الهيروين"، متخذاً من مدينة العاشر من رمضان مكانا لمزاولة نشاطه غير المشروع بالإتجار في المواد المخدرة ، وحيازته لأسلحة وذخائر لاستخدامها في مقاومة القوات حال استهدافه. 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وحال شعوره باقتراب القوات لضبطه بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات التي بادلته إطلاق النيران وتمكنت من السيطرة على الموقف وتبين مصرعه وبحوزته الآتي:
- 1,500 كجم لمخدر الهيروين.
- بندقية آلية و2 خزينة آلية، و30 طلقة من ذات العيار.
- طبنجة حلوان، و5 طلقات من ذات العيار.
- سيارة ربع نقل "ماركة نيسان - نقل الإسماعيلية".
- دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
- مبلغ 33200 جنيه.

وكما أسفرت جهود مجموعات العمل عن ضبط عنصرين آخرين شديدي الخطورة بمدينة العاشر من رمضان لاتجارهم في المواد المخدرة وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين بلغت 700 جرام وسلاح أبيض ومبالغ مالية من حصيلة البيع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجار الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لاستكمال تنفيذ خطة البحث الهادفة لضبط باقي العناصر الإجرامية.

ضربة جديدة من الداخلية في قلب حركة حسم
الداخلية في أسبوع
توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد صدور تكليفات لعناصر المجموعة المسلحة التابعة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنًا مع الدعوات التي تطلقها المنابر الإخوانية الإعلامية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى.

وأضافت الوزارة أنه تنفيذا لذلك المخطط تعتزم مجموعة عناصر حركة "حسم" تنفيذ عمل عدائي بزرع إحدى العبوات بالجيزة مستقلين سيارة ربع نقل ومرتدين زي عمال الكهرباء للتمويه واتخاذهم أحد الأوكار الإرهابية التنظيمية بمنطقة أكتوبر وكرًا لتصنيع العبوات تلك العبوات والانطلاق منه لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وأوضحت أنه على الفور إعداد الأكمنة اللازمة واشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون وحال اقترابهم منها بادر مستقليها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات ما دفعهم للتعامل مع المصدر، وأسفر ذلك عن إصابة ضابط، ومصرع مستقلي السيارة وعددهم 3 تبين ارتداء اثنين منهم ملابس عمال الكهرباء.

وعثر بحوزة الإرهابيين الثلاثة على بندقية آلية وطبنجة وبتفتيش السيارة المشار إليها عثر على عبوة ناسفة معدة للتفجير وبعض الكابلات الكهربائية.

كما أسفرت عمليات التتبع تحديد الوكر الإرهابي المشار إليه وتبين أنه شقة شقة سكنية بأحد العقارات وتم تبادر إطلاق النار مع العناصر المتواجد بداخلها.

أسفر تبادل إطلاق النار داخل الشقة عن مقتل 4 إرهابيين جاري تحديد هويتهم، وعُثر بحوزتهم على كمية من المواد المتفجرة، وبعض أدوات التصنيع (مادة r-salt)، كيس رولمان بلي، 3 جهاز ريموت، 2 قناع غاز، ذاكرة تخزين "فلاش ميموري" وبعض الأوراق التنظيمية الخاصة بالجماعة الإرهابية، "3 بنادق آلي، أفارول عمال، عدد 2 خوذة".

تخريج 83 قيادة أمنية أفريقية بأكاديمية الشرطة
الداخلية في أسبوع
نظمت أكاديمية الشرطة - مركز البحوث - حفل تخريج دورتين تدريبيتين للكوادر الأمنية من الدول الأفريقية بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة  الخارجية فى مجال (مكافحة الإرهاب) و(حراسة الشخصيات وتأمين "المنشآت الهامة") ، إشترك فيها عدد (83) قيادة أمنية يمثلون (34) دولة أفريقية. 

يهدف البرنامج التدريبى إلى إثراء ثقافة المتدرب حول التطور الحديث لجرائم الإرهاب وآثارها الخطيرة على الدول وإلقاء الضوء على آليات المنع والمواجهة لظاهرة الإرهاب وتنمية وقدراته التخطيطية والتنفيذية على صياغة وتنفيذ الخطط الأمنية عالية التأمين والتى تستهدف تأمين المنشآت والشخصيات الهامة والمطارات والأحداث فضلاً عن تطوير الحس الأمنى ومهارات الأمن الذاتى مما ينعكس إيجابياً على مستوى الكفاءة الأمنية وتنمية مهارات إدارة الأزمات. 

فى ختام الفعاليات تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتميز حيث أعرب المتدربون عن عظيم شكرهم لوزارة الداخلية المصرية وأكاديمية الشرطة على تلك الخبرات والمعلومات التخصصية الهامة التى اكتسبوها في مجال عملهم من خلال برنامج تدريبي تعليمي رفيع المستوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads