المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بخط يدها .. شادية تكشف أمنية حياتها التي عاشتها في الأفلام ولم تتحقق

الخميس 07/مارس/2019 - 04:32 م
ميار محمود
طباعة
لكل فنان جانب إنساني يبدو في بعض الأحيان خفي، وفنانة بقدر الفنانة الراحلة شادية وبشهادة عشرات من الفنانين والأشخاص الذين تعاملوا معاها، فهي فنانة حساسة مرهفة المشاعر ولديها العديد من المواقف الإنسانية.

كانت الفنانة شادية تعشق الأطفال، بل وكانت كما يُقال "ست بيت"،وكان لديها حلم كانت تطارده في كل جوازة تتزوجها ولكنها كانت تفشل فيه، ألا وهو حلم الأمومة.

ففي زيجاتها من الفنان صلاح ذو الفقار حملت شادية وتعرضت للإجهاض، كانت دائمًا ما تتعرض للإجهاض، الأطباء أخبروها أن فرصتها في الإنجاب أصبحت شيء مُستحيل ولا يوجد أمل.

الأمر الذي جعلها تدخل في حالة شديدة من الاكتئاب، وكانت السبب الأساسي في طلاقها من صلاح ذو الفقار، ولكنها وجدت الحل في رعاية الأيتام، رعاية الأيتام هو الشيء الذي لم تتوقف عنه شادية ‘لى نهاية حياتها، فقد أنقذت مئات الأيتام من الضياع

وترصد "بوابة المواطن" الإخبارية صورة لورقة كتبت فيها الفنانة شادية بخط يدها أمنيتها في الإنجاب، ففقي الورقة مكتوب سؤال وهو " سؤال للنجمة شادية: ماهي أكبر أمنية لكي لا يعرفها الناس؟ ".

أجابت شادية على السؤال بخط يدها وكتبت: " أن الأمنية التي لا يعرفها عني الناس هي أني أتمنى أن يكون عندي دستة من الأطفال عندما أكون في سن الخمسين ".

وبالرغم من حرمانها من نعمة الأمومة إلا أنها قدمت عملين من أعظم الأعمال عن الأمومة، فقد غنت أغنية "سيد الحبايب يا ضنايا" وهي أحد أشهر أغاني الأمومة، باللاغم من أنها غنت هذه الأغنية بعد إجهاضها بفترة قليلة !

والعمل الثاني هو إبداعها في تقديم دور الأم في فيلم لا تسألني من أنا، والذي كانت تجسد فيه شادية دور الأم، وكانت قد تقدمت بالعمر، أي أن ذلك الدور جاء بعد انقطاع حبل الأمل في فكرة الإنجاب ومع ذلك فقد جسدت دور الأم بكل براعة.

مواقف إنسانية في حياة شادية
بخط يدها .. شادية
لم تكن مواقف شادية الإنسانية تقتصر على رعاية الأيتام فقط، بل أنها كانت تساعد كثيرون وتقدم على فعل الخير دائمًا، فقد أكدت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس المقابل لمنزل الفنانة الحاجة شادية، أن دلوعة السينما المصرية كانت تحب عمل الخير دائمًا للغريب والصديق.

وكشفت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس لـ "بوابة المواطن"، أن الفنانة شادية كانت تساعد الفنانات بعدما تغير الزمن معهن، مؤكدةً أنها شاهدة عيان على ذلك.

وأوضحت السيدة فريال صاحبة سوبر ماركت لميس، أن الفنانة شادية كانت تعطيها أظرفًا بها أموال ليتم توصيلها إلى الفنانة الراحلة قدرية كامل والتي كانت جارة للفنانة شادية، مشيرةً إلى أن شادية ظلت على موقفها مع الفنانة قدرية كامل إلى أن ماتت.

والفنانة قدرية كامل صاحبة الأدوار الثانوية المميزة في السينما المصرية، حيث قدمت مالا يقل عن 100 فيلم كان أبرزهم حتى لا يطير الدخان،الراقصة والطبال،حبيبي دائما، بخيت وعديلة الجزء الثاني. 

ونفت السيدة فريال أن أعمال الخير من الفنانة شادية كانت حكرا للفنانين، قائلةً أنا والحاج عزام كنا بنودي المساعدات، حيث كانت تقوم بالذهاب إلى الفنانة الراحلة قدرية كامل وإعطاءها مساعدات مالية، بينما الحاج عزام سائق الحاجة شادية كان يذهب بالأظرف إلى طلبة جامعة القاهرة الفقراء لمساعدتهم ماليًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads