المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمال مشروع نظافة جامعة بنى سويف يشكون عدم صرف رواتبهم

الخميس 07/مارس/2019 - 06:49 م
شعبان طه
طباعة
سادت حالة من الغضب والاستياء بين 500 عامل من عمال مشروع نظافة جامعة بني سويف، مابين عمال يومية وعمال متعاقدين، تابعين لمشروع النظافة بديوان عام محافظة، وذلك بسبب تأخر موعد صرف رواتبهم خلال شهري يناير فبراير حتى الآن.

500 عامل بجامعة بنى سويف

ومن جانبه أكد مصدر بـ جامعة بني سويف، على أن الجامعة بها مايقرب من 500 عامل من مشروع نظافة بنى سويف،مابين عمال يومية ومتعاقدين، وأن راتب العامل من قبل الجامعة، 1260 جنيها فقط لاغير، وأن المشروع يقوم بصرف الراتب للعامل بمبلغ 1050 جنيها.

مشروع النظافة ببني سويف

وأوضح المصدر أنه تم صرف مستحقات العمال من قبل جامعة بني سويف، حتى شهر يناير الماضي،وجاري الآن الإنتهاء من صرف شهر فبراير، وأن الجامعة تقوم بصرف رواتب عمال المشروع شهريا دون تأخير.

تأخر صرف رواتب عمال النظافة
وكشف المصدر أنه طبقا للعقد الملزم بين جامعة بني سويف، ومشروع النظافة بمحافظة بني سويف، يتم صرف رواتب هؤلاء العمال كل بداية أول شهر، مؤكدا على أن تأخير صرف المرتبات من قبل المشروع وليست الجامعة.

قال أحد العمال بمشروع النظافة بالجامعة، إن رواتبهم متأخرة من شهرين، مضيفا أنهم يتقاضون أقل رواتب ولا يتمكنون أيضا من الحصول عليها، وتقدموا بطلبات عديدة لرئيس المشروع لصرف رواتبهم لكن دون جدوى.

وأشار آخر إلى أن عمال المشروع منهم من يعمل بنظام التعاقد، والآخر يعمل بالنظام العمالة اليومية، ورواتبهم لا تتعدى 1000 جنيه، متسائلا هل يستطيع أى شخص متزوج ولديه أبناء العيش بهذا المبلغ الهزيل فى تلك الأيام،موضحا أنهم يعملون فى جمع القمامة ويتعرضون للعدوى وجميع الأمراض والأوبئة، ولا نحظى بإهتمام المسئولين.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads