المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط شركة قرصنة إلكترونية تحت طائلة الأموال العامة

الخميس 07/مارس/2019 - 08:19 م
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لـ « مباحث الأموال العامة » بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة من ضبط صاحب شركة للقرصنة الكترونية والاستيلاء على أموال الغير بـ « محافظة الجيزة ».

جهود مباحث الأموال العامة
تمكنت الإدارة العامة لـ مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة من الضبط بعدما وردها شكوى مفادها قيام « عاطف.ا »، بممارسة نشاط غير مشروع في مجال القرصنة الإلكترونية، بمحافظة الجيزة، والاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية لبعض الأشخاص، وترويج تلك البيانات على راغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.

وبإجراء التحريات تبين «عاطف.ص.ع »، 32 عامًا، صاحب إحدى شركات الاستيراد والتصدير، و «أحمد.ا.ص »،31 عامًا، والسابق اتهامه في إحدى القضايا، والمقيمان بدائرة قسم شرطة الدقي، بنشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال القرصنة الإلكترونية «الهاكرز»، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة ببعض الأشخاص الأجانب خارج البلاد.

اختراق مواقع شبكة المعلومات الدولية
جاء ذلك من خلال قيام الأول باستخدام أكواد وشفــرات تُمكنـــــه من الدخول غير المشروع على بعض مواقع شبكة المعلومات الدولية «الانترنت»، والحصول على بيانات بطاقات دفع إليكتروني تخص بعض الأشخاص خارج البلاد «غير معلومين له»، وبيعها لراغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية، مستخدمًا في ذلك برامج وتقنيات لإخفاء أية أثار أو دلالات تشير إلى تواجده على شبكة المعلومات الدولية، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون.

استهداف مقر الشركة
عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر شركته وتم ضبط المتهم الثاني وضبط «مجموعة من المستندات والعقود التي توضح كيفية المشاركة في التداول بالعملات، ونسبة الأرباح والمشاركة فيها، خاتم أكلاشيه خاص بالشركة يحمل شعار عملة البيتكوين، دفتر فواتير ممهور بخاتم الشركة يحوى بداخله مكاسب العمليات التي تمت، وجهاز كمبيوتر «لاب توب»، خاص بالمتهم الأول».

اعتراف المتهم بالواقعة
وبمواجهة المتهم الثاني أقر بأن المتهم الأول هو صاحب الشركة ومسئول التشغيل وأن نشاطها يتمثل فى الاتجار في العملات الافتراضية.

يأتي هذا في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواجهة جرائم بطاقات الدفع الإلكتروني وتداول العملات الافتراضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت الجهات المعنية التحقيقات.

اقرأ أيضا: رقص على حلم الشباب ليستولى على أموالهم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads