المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 1680 إسطوانة بوتاجاز ..« بوابة المواطن » ترصد التموين في أسبوع

الجمعة 08/مارس/2019 - 10:40 ص
مي محمد المرسي
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بكافة المديريات من شن حملات عديدة لضبط عمليات الغش التجاري، والمواد الغذائية الفاسدة خلال الأسبوع الماضي والتي جاء أبرزها 1680 اسطوانة بوتاجاز ،وترصد إليكم « بوابة المواطن» أبرز حملات الأسبوع في السطور التالية.

تحرير 8 محاضر لمخابز مخالفة فى حملة تموينية مكبرة بالإسكندرية
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، برئاسة محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين، بالتنسيق مع مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، حملة تموينية مكبرة لإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة المخابز، وتشديد الرقابة عليها أسعار السلع الغذائية، وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري والمنشآت دون ترخيص.

وقال محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين، إنه بالتنسيق مع إدارة شرطة المتوين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، تمكنت حملات الرقابة التي تنفذها المديرية على أسواق السلع الغذائية والمخابز من تحرير 281 محضر مخالفات متنوعة.

ومن جانبها شنت إدارة تموين برج العرب، فى غرب الإسكندرية، برئاسة سمير عبد النبي، مدير الإدارة، عدة حملات فى نطاق الإدارة، في إطار تنفيذ تعليمات محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين، ومدير المديرية بالإسكندرية، بتشديد الرقابة وضبط للأسواق.

وأسفرت الحملات عن تحرير محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير محضرين لمخبزين لعدم نظافة أدوات العحين، وتحرير محضرين لمخبزين بلدى لعدم تعليق لوحة ببيانات المخبز ومواعيد العمل، وتحرير محضرين لمخبزبن لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.

وتم ضبط كمية من السكر المعبأ ناقص الوزن تقدر بحوالي 2 طن، وتحرير 10 محاضر عدم إعلان عن الأسعار على السلع الغذائية بالأسواق، وتحرير 9 محاضر عدم وجود شهادات صحية، وتم سحب 10 عينات دقيق وقمح ومكرونة لتحليلهم ومعرفة مدى صلاحيتهم.

ضبط 126 قضية تموينية
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، من ضبط 126 قضية تموينية خلال 24 ساعة منقضية.

استنادًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحافظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق وتحقيق الاستقرار التام في الأسعار وتوفير السلع الغذائية، بالإضافة إلى مكافحة الغش الغذائي.

حملة أمنية تموينية مكبرة

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين حملة أمنية تموينية مكبرة، لضبط جرائم الغش التجاري، وخاصةً السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأسفرت الحملة عن ضبط المدير المسئول عن مصنع «غير مرخص»، لطحن الملح، بدائر مركز شرطة قويسنا، بمحافظة المنوفية، لإنتاج وتعبئة ملح الطعام المغشوش مُستخدمًا خامات مجهولة المصدر، ومعبأة داخل شكائر مدون عليها محظور استخدامها في التصنيع الغذائي وتعبئة المنتج النهائي داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية غير مسجلة.

ضبط مصنع غير مرخص بالجيزة
كما تم ضبط مالك مصنع «غير مرخص»، للصناعات الغذائية، بدائرة قسم شرطة السادس من أكتوبر ثان محافظة الجيزة، لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية «حلوى جافة»، مُستخدمًا خامات مجهولة المصدر وتعبئة المنتج النهائى داخل عبوات بدون أية بيانات تفيد تواريخ الإنتاج والصلاحية.

كمان نجحت الحملة في ضبط كميات قدرها 11،050 طن مستلزمات إنتاج «ذرة مجروشة، أرز مجروش، دقيق، سكر»، 19،320 ألف عبوة حلوى جافة منتج نهائي، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول وتحقيق أرباحًا غير مشروعة، بالإضافة إلى ضبط مالك صيدلية، بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، لحيازته وتجميعه كميات من الأدوية قدرها 2،098 ألفان وثمانية وتسعون عبوة وقرص خاصة بعلاج العديد من الأمراض، مهربة من سداد الرسوم الجمركية وغير مسجلة بوزارة الصحة، ومحظور تداولها بالأسواق، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

شرطة التموين تضبط منظفات مجهولة بـ القاهرة والإسكندرية

تمكنت إدارة شرطة التموين بـ مديرية أمن الإسكندرية عقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات اللازمة من ضبط «أحمد ر. ع»، 45 عاما، المدير المسئول عن «مخزن لبيع المنظفات» بدون ترخيص،كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة، لتخزينه كمية كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات.

وتمككنت إدارة شرطة التموين بـ مديرية أمن الإسكندرية من ضبط (14.100 طن) منظفات غير مطابقة للمواصفات القياسية ومجهولة المصدر والبيانات، بقصد بيعها لجمهور المستهلكين.

وتمكنت إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القاهرة عقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات اللازمة من ضبط «محمد س. م» 30عاما، المدير المسئول عن مصنع للمنظفات الصناعية، والكائن بدائرة قسم شرطة السلام أول، وذلك لإدارته المصنع بدون ترخيص واستخدام علامة تجارية غير مسجله وتصنيع المنظفات باستخدام خامات رديئة ومجهولة المصدر.

وضبطت شرطة التموين في القاهرة (16.878طن المنظفات مجهولة المصدر - 7ماكينات تصنيع)، بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط 1109 قضية تموينية بمحافظتي القاهرة والغربية

قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتعاون مع مديريتي أمن« القاهرة، الغربية» بشن حملات تموينية مُكبرة، أسفرت عن ضبط« 1109»  وذلك على النحو التالي:

قضايا مواد بترولية
ضبط قضيتين مواد بترولية، بإجمالي (6309 لتر سولار وبنزين)، كما تم ضبط 18 قضية أسطوانات بوتاجاز، كما تم ضبط 23 قضية دقيق مدعم، بإجمالي (125.900 طن- 250 بطاقة)، كما تم ضبط 206 قضية فى مجال مخالفات المخابز.

قضايا تموينية
ضبط 8 قضايا في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية، بإجمالي (23.094 طن «أرز، سكر»، و2049 عبوة زيت)، كما تم ضبط 6 قضايا في مجال الاستيلاء على الدعم، ومقررات الصرف التموينية، بإجمالي (36316 جنيه،و2 طن سكر).

كما تم ضبط 14 قضية في مجال الثروة الحيوانية والداجنة الزراعية «أسمدة، أعلاف»، بإجمالي (10330.025 طن، و4434 عبوة)، وضبط 105 قضية تموينية متنوعة، من بينها 30 قضية في مجال الرقابة على الصحة، 25 قضية فى مجال الرقابة على الأسعار،و ضبط 58 قضية تموينية متنوعة، من بينها 16 قضية في مجال الرقابة على الصحة، 9 قضايا في مجال الرقابة على الأسعار.

قضايا غش غذائ

ضبط 53 قضية في مجال الغش الغذائي، بإجمالي ( 340.295 طن «محللات، أرز أبيض، عدس، لوبيا، فاصوليا، سكر، خل، دقيق، مكرونة، ملح»، و120252عبوة «زيت، تونة»،و810 لتر «عصائر، خل» 68400 قطعة ملصقات، )،كما تم ضبط 23 قضية في مجال الأسماك، واللحوم ومصنعاتها، وضبط 15 قضية بيع «السجائر، المعسل» خارج التسعيرة، بإجمالي (640 عبوة).

قضايا غش تجاري
ضبط 23 قضية في مجال الغش التجاري، بإجمالي (24.230 طن «منظفات، بويات»، و31686 عبوة «مستحضرات تجميل، بويات، مستلزمات طبية»،و 11057 قطعة «أدوات كهربائية، ملابس، أدوات تصنيع، غيار سيارات، منشطات»، و2600 متر «أسلاك، أقمشة »، كما تم ضبط 555 قضية في مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين).


اقرأ من هنا:
2.5 طن لانشون فاسد..« بوابة المواطن » ترصد أبرز قضايا التموين في أسبوع

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads