المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع جمعة المرأة الفلسطينية| إسرائيل تعتقل أحد حراس المسجد الاقصى

الجمعة 08/مارس/2019 - 11:00 ص
اعتقال أحد حراس المسجد
اعتقال أحد حراس المسجد الأقصى
دعاء جمال
طباعة
شهدت فلسطين اليوم الجمعة العديد من الأحداث المتوالية، فقامت إسرائيل باعتقال أحد حراس المسجد الأقصى.

أحد حراس المسجد الاقصى
ويأتي اعتقال فادي عليان حارس المسجد الأقصى المبارك، عقب أن قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام منزله بقرية العيسوية بالتزامن مع الجمعة الـ 50 لمسيرات العودة والتي تأتي تحت مسمى " جمعة المرأة الفلسطينية".

وكانت وكالة "معا" الفلسطينية قد أوضحت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت منزل أحد حراس المسجد الأقصى وهو فادي عليان ومن ثم اعتقلته.

بالإضافة إلى أحد حراس المسجد الأقصى، فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضًا بعد منتصف ليلة أمس الخميس كل من عبادة نجيب، ووحيد البكري، ومحمود نجيب، واخلت سبيلهم في ساعات الصباح.

أحد حراس المسجد الاقصى وجمعة المرأة الفلسطينية
وفي سياق متصل، كان قد استعد الفلسطينيون اليوم الجمعة للمشاركة في الجمعة الـ 50 لمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي تحمل عنوان "جمعة المرأة الفلسطينية".

ومن جانبها، كانت قد دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير لاوسع مشاركة، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

وفي سياق منفصل، كان قد توعد رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بالرد على أي اعتداء من حركة حماس والفصائل الفلسطينية من قطاع غزة.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو، بهذا الأمر خلال جولة له مساء أمس الخميس على حدود قطاع غزة برفقة عدد من المسؤولين الإسرائيليين لتقيم الأوضاع الأمنية مضيفا أن الرد سيكون مضاعف، حسبما ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت الأيام الماضية عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية بينها مواقع لحركة حماس والحق القصف أضرار كبيرة دون وقوع إصابات.

إقرأ أيضا: حقوق الشعوب| فلسطين وتقرير المصير.. معاناة لا تتوقف

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads