المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«دروس وعبر من الإسراء والمعراج» الخطة الدعوية في شهر رجب

الجمعة 08/مارس/2019 - 11:31 ص
طباعة
أطلقت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، الشيخ حسن عبد البصير، مدير الدعوة، خطة دعوية جديدة خلال شهر رجب، وتطلق الدروس الدعوية بعنوان «دروس وعبر من الإسراء والمعراج».

شهر رجب
وأوضح الشيخ حسن عبد البصير، مدير الدعوة، أن المستهدف في كل إدارة 10 مساجد فى 11 إدارة أسبوعيا ليصل عدد الأمسيات أسبوعيًا 110 وشهريًا 440 أمسية، مشيرًا إلى أن خطة شهر رجب تقام على أربع أسابيع.

خطة شهر رجب بالإسكندرية
وأكد الشيخ حسن عبد البصير، مدير الدعوة، أن دروس الأسبوع الثاني تهتم بقضايا المياه والمحافظة عليها وعدم تلويثها والاقتصاد في استعمالها بمناسبة اليوم العالمي للمياه الموافق 22 مارس.

واستعرض الشيخ حسن عبد البصير، مدير الدعوة، هذه الدروس التي تقام خلال شهر رجب وهي  كالتالي:
الأسبوع الأول بعنوان «صناعة الحياة»، أول دروسه يوم الأحد 3 رجب الجاري، عن قيمة التخطيط والتنظيم والأخذ بالأسباب، والدرس الثانى عن سلامة الصدر وصفاء القلب يوم الاثنين 4 رجب، والثالث عن قيمة التكافل والتعاون وتحقيق الوحدة ونبذ الفرقة يوم الثلاثاء 5 رجب.

أما الأسبوع الثاني بعنوان «صيانة الإنسان»، ويبدأ يوم 10 رجب ويتناول حفظ اللسان وقيمة العفة وحفظ الأنساب وأثر ذلك على الفرد والمجتمع، والثانى عن الماء في القرآن والسنة يوم 11 رجب، والأخير عن قيمة المياه وواجب الحفاظ عليها. 

وبالنبسة للأسبوع الثالث كان بعنوان «قيمة الأخلاق»، وتناول أول دروسه قيمة التسامح والرحمة والتأكيد على ثقافة الألفة ونبذ العنف، والثانى تناول فقه الحوار"قصة عداس"، والثالث عن قيمة الحياء.

وأخيرًا الأسبوع الرابع بعنوان «قيمة العمل والبناء»، ويتناول أول دروسه اهتمام الإسلام بالإنسان قبل الميلاد «بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله»، والثانى عن أمانة تقديم النصيحة، والثالث عن التكريم الإلهي للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads