المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار الذهب مع تباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي

الجمعة 08/مارس/2019 - 03:41 م
عمرو ناصر
طباعة
شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعًا ملحوظا في تعاملات اليوم الجمعة 8 مارس 2019، صاحب هذا الارتفاع إشارات تباطؤ للنمو الاقتصادي العالمي، ويتوقع الخبراء أنه سيسجل خسائر أسبوعية بالرغم من عدم صدور أية تقارير رسمية إلى الآن. 

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام الذهب تسليم أبريل، اليوم الجمعة 8 مارس 2019، في الرابعة صباحًا بنحو 0.5% ليصل إلى 1292.60 دولارًا للأوقية، كما حدثت زيادة في سعر التسليم الفوري للذهب أيضًا بنسبة 0.6% لتصل إلى 1292.72 دولارًا للأوقية.

ويصاحب ارتفاع أسعار الذهب، تراجع في أداء الأصول الخطرة، حيث تراجع « داو جونز» المؤشر الرئيسي للبورصة الأمريكية، 300 نقطة في نهاية جلسة أمس أخر جلسات الأسبوع، كما انخفض مؤشر "نيكي" الياباني لأدنى مستوى في 3 أسابيع في نهاية جلسة اليوم.

ومنذ أمس تراجع مؤشر الدولار الرئيسي أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% ليصل إلى 97.502.
و كشفت بيانات اقتصادية صادرة اليوم، انخفاض صادرات الصين الشهر الماضي بنسبة 20.1%، بعد قفزها 9.1% في يناير السابق.

أعلن أمس أن معدلات الفائدة في الوقت الحالي ستبقى عند نفس مستوياتها حتى نهاية العام الجاري على الأقل، على الرغم أن تعليقاته السابقة كانت تشير إلى أنها ستبقى عند تلك المستويات حتى الصيف المقبل.
الجدير بالذكر أن البنك المركزي كان قد خفض تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو من 1.7%، إلى 1.1% في 2019. 

و في ذات السياق، أعلن البنك المركزي أمس أن معدلات الفائدة ستشهد استقرارًا عند نفس مستوياتها حتى نهاية العام الجاري على الأقل، على الرغم أن تعليقاته السابقة كانت تشير إلى أنها ستبقى عند تلك المستويات حتى الصيف المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads