المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حق المواطن| استغاثة لـ«بوابة المواطن» من أهالي قرية بركة بقنا

الجمعة 08/مارس/2019 - 07:30 م
بسنت عادل
طباعة
أصيب العديد من أهالي قرية بركة بمركز نجع حمادي محافظة قنا، بالهلع بسبب ما يتعرضون له باستمرار من حالات سرقة، وانتشار اللصوص فيها بشكل كبير.

حق المواطن
قدم أحد أبناء قرية بركة استغاثة لـ«بوابة المواطن» في إطار الخدمة التي تقدمها تحت عنوان «حق المواطن»؛ بسبب انتشار اللصوص بالقرية، وعدم تواجد أمن ليحمي القرية.

وأكدت أم عبد الرحمن، أن القرية يوجد بها نقطة ولكنهم متواجدين داخلها، مشيرة إلى أنهم حتى هذا اليوم لم يشاهدوا دورية واحدة من قبل نقطة بركة، رغم أنها تمت سرقتها.

وتروي أم عبد الرحمن لـ«بوابة المواطن»، عن رواية جارتها لها بعد سرقتهم، موضحه أنه تم الدخول لمنازلهم أثناء نومهم وسرقة الهواتف المحمولة من داخل أكثر من منزل في القرية. 

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى، حيث شهدت القرية حوادث متكررة منها سرقة هاتف محمول من طفلة في الصف الثاني الإعدادي، بعد عودتها من المحل، حيث تهجم عليها اثنين أثناء ركوبهم الدراجة.

وأكد الحاج سيد أحد سكان القرية، أن ما يحدث بالقرية لم يكن موجود من قبل فحالات السرقة في الشهر الماضي تخطت الـ10 حالات بحسب رواية الأهالي في القرية له.

انتهاك حرمة البيت
«بنكون نايمين في بيوتنا وبنتسرق»، حاولت أ. ر بهذه الكلمات أن تصف حجم المعاناة والخوف والقلق على بناتها من انتهاك حرمة البيت دون خوف، وهو الأمر الذي تكرر مع ثلاثة حالات أخرى تم سرقتها أثناء تواجدهم في منازلهم.

وبسؤال مسئول داخل النقطة بقرية بركة، عن إذا تم تحرير بلاغات من قبل المواطنين، وعن تواجد دوريات داخل القرية، أكد المصدر لـ«بوابة المواطن» أن عدد أفراد الأمن داخل النقطة غير كافي لحماية القرية المنفتحة من جميع الجهات.

فيما اقترح «عم عبادة» رجل يعتبره أهالي القرية هو المسئول وطوق النجاة في أي مشكلة، من خلال جروب لأهل القرية على الفيس بوك بتركيب كاميرات في الشوارع، قائلًا «أحنا محتاجين نشترك مع بعض في تركيب كاميرات للشوارع الرئيسية فقط ومن خلالها نقدر نتابع ونشوف كل متشرد بيتجول في شوارعنا».

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads