المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تظاهرات فنزويلية لأنصار «مادورو» ضد القرار الأمريكي الأخير

السبت 09/مارس/2019 - 08:42 ص
سيد مصطفى
طباعة
دعا نائب رئيس تعبئة الحزب الاشتراكي الفنزويلي المتحد، داريو فيفاس، اليوم السبت، إلى تظاهرات فنزويلية ضد المرسوم الأمريكي بتمديد العقوبات ضدهم.

وأكدت صحيفة "أولتيماس نوتيثياس"، عن الـ"تظاهرات فنزويلية"، أن داريو فيفاس أعلن البلاد "تتعرض لتهديد غير عادي"، مبينًا أنه قام الشعب الفنزويلي بتجميع 11 مليون توقيع ضد هذه الوثيقة، ومظاهرات فنزويلية لأنصار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو غدًا السبت 9 من خلال شوارع كاراكاس، في يوم للدفاع عن الامبريالية بالبلاد.

وأضافت الصحيفة، أنه تمت الموافقة على هذا المرسوم الأمريكي في عام 2015 خلال ولاية الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، والذي عبر فيه عن أن فنزويلا تمثل تهديدًا للأمن الداخلي للولايات المتحدة، والذي تم تجديده حاليًا.

تظاهرات فنزويلية لأنصار «مادورو» ضد القرار الأمريكي الأخير
وقال داريو فيفاس أن المظاهرات الفنزويلية، من ميدان افي ليبرتادور بالعاصمة الفنزويلية "كاراكاس" في الساعة التاسعة صباحا للتساؤل حول المصادقة على هذا القرار الشائن ضد الشعب الفنزويلي"، معلنًا أنه سيقدم أمام وزارة العامة في متنزه كارابوبو، بوثيقة تطلب إجراء تحقيق عاجل ومحاكمة لخونة البلاد، لأولئك الذين ينوون تسليم السيادة الفنزويلية إلى الإمبراطورية الأمريكية، وبعد تسليم الوثيقة إلى وزارة العامة، ستستمر التعبئة عبر الوصول إلى سلالم "كلفاريو" حيث سيتم تنفيذ المظاهرات الفنزويلية.

تظاهرات فنزويلية
وبينت الصحيفة أنه قامت اليوم المرأة، يوم الجمعة، 8 مارس، نساء الوطن بمسيرة من بلازا بوليفار في كاراكاس، إلى البانثيون الوطني لوضع حجر الأساس في باسيو دي لاس هيرويناس، لمؤيدي وأنصار الرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو والتيار التشافيزي بالعاصمة الفنزويلية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads