المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأموال العامة تضبط مرتشيين بمحليات الدقهلية

السبت 09/مارس/2019 - 04:53 م
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط اثنين من موظفي المحليات بالدقهلية لقيامهما بتمكين أشخاص بـ«التعدي بالبناء على أراضي زراعية».

مديرية أمن الدقهلية تضبط اثنين من موظفي المحليات
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية من القبض على اثنين من مسئولي الإدارة الهندسية بمجلس مدينة بلقاس بالدقهلية، لقيامهما بتمكين أشخاص بالتعدي بالبناء على أراضي زراعية، وتربحوا من أعمالهم الوظيفية بطريقة غير مشروعة وهم، «فكرى ف. أ»، 53 عاما، فني شئون هندسية بالإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة بلقاس، و«ياسين ا. م»، 61 عاما، فني شئون هندسية بذات المجلس، ومقيمان بدائرة مركز شرطة بلقاس.

تحريات مباحث الاموال العامة
أوضحت التحقيقات قيام المتهمين باستغلال موقعهما الوظيفي في غضون الفترة من عام 2013 : 2014 إبان عملهما بالوحدة المحلية بقرية الشوامي ببلقاس والتواطؤ مع كلٍ من، «محمد ع. ع»، 46 عاما، سائق، و«فرغلى ع. ا»، 65 عاما، مزارع، و«الشحات م. ع»، 40 عاما، عامل، وجميعهم مقيمون بدائرة المركز.

حيث مكنوهم من البناء على أرض زراعية «بدون ترخيص» وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أعمال البناء المخالفة والتعدي على الأراضي الزراعية بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، فضلًا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

تقنين الإجراءات وضبط المتهمين
عقب تقنين الإجراءات تأكد الاتهام بتقرير اللجنة المشكلة من رئاسة مجلس مركز ومدينة بلقاس لفحص العقارات، وسؤال مدير الإدارة الهندسية بذات المجلس، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وأرفقت بالأوراق، وقد تم ضبط المتحرى عنهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب تلك الوقائع، ويأتي هذا في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم الرشوة والفساد الوظيفي والتربح من أعمال الوظيفة والإضرار بالمال العام.

اقرأ أيضا: الأموال العامة تكشف ملابسات قضية انتحال وتضبط المتورطين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads