المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جربها| 4 نصائح فعالة لخفض ضغط الدم المرتفع

الأحد 10/مارس/2019 - 12:02 ص
ساره نويجي
طباعة
إذا كنت تعاني من صداع شديد والتعب إلى جانب ألم في الصدر، فربما أنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، والذي قد يصيبك بسبب الإجهاد، أو قلة النوم أو حتى بسبب الأمراض أخرى.

لخفض ضغط الدم

لتجنب هذه الأعراض، نقدم لكم في هذا الموضوع نصائح بسيطة للمساعد على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة دون أية أدوية.

شرب الماء

في بعض الحالات، يمكن أن يكون السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم هو الجفاف. لتجنب ارتفاع الضغط، قم في كل مرة تشعر فيها بأعراضه بشرب كوبًا أو اثنين من الماء، فهذا سيساعدك هذا على استعادة كمية كافية من الدم في جسمك لخفض الضغط المرتفع.

الاستلقاء على الظهر

يساعد الاستلقاء على الظهر في خفض معدل ضربات القلب الأمر الذي يؤثر على ضغط الدم بشكل كبير. بمجرد الاستلقاء على ظهرك قم بإغلاق عينيك، ثم حاول جعل كل عضلة من جسمك تشعر بالاسترخاء. استمر على هذه الوضعية لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة. سيساعدك هذا التمرين إلى الحفاظ على توازن جهازك العصبي إلى جانب استعادة ضغط الدم لطبيعته.

الماء الساخن

للمساعدة على إبقاء رأسك وعنقك باردًا ومنع الدم من الاندفاع إلى الدماغ، خذ ببساطة دلوًا واملأه بالماء الساخن ثم اجلس على كرسي وضع قدميك في الماء لمدة 10-15 دقيقة. فبهذه الطريقة سيتحرك الدم من رأسك تجاه قدميك، وذلك ليعود ضغط الدم ببطء إلى طبيعته.

الموسيقى

يعد الاستماع إلى موسيقى هادئة مثل الكلاسيكية ذا تأثير فعال في خفض مستوى ضغط الدم، حيث تؤثر الموسيقى الهادئة ذات الإيقاع الهادئ والمنتظم بلا كلمات على جسمك بشكل كبير فتقلل من هرمون التوتر " الكورتيزول".

إقرأ أيضًا: أمراض منتشرة في الحضانات والمدارس..أبرزها فيروس الجهاز التنفسي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads